طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي عبر ناتجاس بالرابط والخطوات

أعلنت شركة الخدمات البترولية التجارية وشركة ناتجاس يوم أمس، عن بدء تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، كما أعلنت عن طريقة التسجيل عبر الرابط الخاص بالشركة، وخطوات قراءة العداد، وذلك ما يكون متاح شهريًا، من الأول من الشهر الميلادي حتى منتصفه، أي إلى الخامس عشر من كل شهر، علمًا بأن الموقع الإلكتروني يتيح عدد كبير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل وتيسّر على المواطنين العديد من الإجراءات، مثل عمليات إضافة عقار جديد، أو استعراض وسداد الفواتير إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى شركات ومقرات الغاز، فضلاً عن إتاحتها لرقم خدمة العملاء، الذي يستقبل الإتصالات يوميًا لتلقي الشكاوى والاستفسارات من المواطنين الذين يجدون صعوبة في عملية القراءة.

طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي عبر ناتجاس

أوضحت شركة ناتجاس، كيفية وخطوات تسجيل قراءة العداد إلكترونيًا، ويتم ذلك من خلال عدد بسيط من الخطوات، كالتالي:

  • الدخول إلى رابط ناتجاس الرسمي “http://www.natgas.com.eg/”.
  • الضغط على “لتسجيل قراءة العداد اضغط هنا” كما موضح.
 تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي
طريقة تسجيل قراءة الغاز الطبيعي
  • عند الضغط، يتم ملئ البيانات اللازمة من “اختيار المحافظة، ومن ثم اختيار المدينة، كتابة رقم الشقة ورقم المبنى، والبلوك والقطاع، وأخيرًا إدخال رقم العداد”.
ناتجاس
ناتجاس
  • الضغط على “ادخال القراءة”.

سوف تنتقل إلى صفحة كتابة القراءة الموجودة في عدادك الخاص، وهي الثلاث أرقام الموجودة في الجهة اليمنى من اللوحة السوداء على العداد من اليسار إلى اليمين، كما في الفيديو الموضح.

ناتجاس

حددت ناتجاس عدد من الأرقام الهامة لدى المستخدم، مثل رقم خدمة العملاء وهو “19390”، ورقم الطوارئ في حال حدوث أي عطل، وهو “19990”، وأوضحت أن أرقام العداد والشقة والقطاع والبلوك، موضحين في فاتورة دفع الإشتراك الشهري للمستفيد، بالترتيب من اليسار إلى اليمين.

تعليقات

  1. نقوم بتسجيل قراءة العداد ومع ذلك تسجل الشركة قراءة مختلفة ورغم أن الشقة لا يوجد بلها استهلاك نجد تسجيل الشركة يؤقرر مبالغ جذافية وبعد الدفع لا نستطيع الحصول على الفارق في قراءات تالية، ليه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *