منظومة مصرف ليبيا المركزي للاغراض الشخصية 2024 fcms cbl gov ly .. آلية التسجيل والحجز والشروط اللازمة لدخول المنصة

كشف مصرف ليبيا المركزي عن توفر رابط حجز العملات الأجنبية الخاص بالأغراض الشخصية على الرابط fcms.cbl.gov.ly، حيث يسمح هذا النظام للمواطنين في ليبيا ببيع وتبادل مختلف العملات الأجنبية بين بعضهم، وقد تم تحديد الحد الأقصى للمبلغ المسموح به أربعة آلاف دولار سنوياً، تهدف هذه الخطوة إلى توفير السيولة النقدية وتسهيل عمليات الصرف والتبادل للمواطنين، للاستفادة من هذه الخدمة، يجب على المواطنين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمصرف ليبيا المركزي وتحديث جميع البيانات المطلوبة، لذلك نوفر لكم في هذا المقال رابط منظومة مصرف ليبيا المركزي للأغراض الشخصية للتسجيل والحجز.

منظومة مصرف ليبيا المركزي للأغراض الشخصية

تم افتتاح منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد في الخميس، 1 فبراير 2024، حيث بلغ عدد المسجلين في قاعدة البيانات 72,400 طلب. يُؤكد هذا الإعلان على جاهزية مشروع حجز العملات الأجنبية، وتم نشر إحصائيات التسجيلات على الموقع الإلكتروني لكل مصرف في ليبيا، بالإضافة إلى حالة الطلبات.
رابط حجز منظومة حجز للأغراض الشخصية عبر الرابط الرسمي، رابط منظومة الأغراض الشخصية المصرف التجاري الوطني.

وطالب مصرف ليبيا المركزي من جميع العملاء بتحديث البيانات الخاصة بهم لإتاحة فرصة حجز العملات الأجنبية عبر المنظومة بشكل سهل ومباشر.

آلية التسجيل في منظومة مصرف ليبيا المركزي للأغراض الشخصية

إليكم آلية التسجيل في منظومة مصرف ليبيا المركزي لحجر العملات الأجنبية.

  • يكون التسجيل في المنظومة لأول مرة عن طريق 3 بيانات مهمة ويكون هذا الحساب حساب دائم طوال العام
  • الرقم الوطني، رقم جواز سفر ساري المفعول، رقم هاتف مربوط بالرقم الوطني.
  •  بعد نجاح المطابقة سيتمكن الزبائن من حجز القيمة واختيار الخدمة المراد الحجز عليها (بطاقة فيزا) – (حساب عملة أجنبية وهو يعني حوالة الموني جرام)
  • عند اختيار الزبون لخدمة ( البطاقة ) أو (الحساب بالعملة الاجنبية موني جرام ) يتم متابعة خانة ( الحالة ) بشكل دوري من داخل المنظومة وتكون اما ( في إنتظار الموافقة) أو ( تمت الموافقة )
  • في حال تنفيذ المعاملة لخدمة ( البطاقة ) أو ( الحساب بالعملة الأجنبية موني جرام ) والحالة ( تمت الموافقة ) ستصله رسالة من الفرع بشحن القيمة.
  • عند اختيار الزبون لخدمة ( الحساب بالعملة الأجنبية موني جرام ) والحالة ( تمت الموافقة ) يقوم بمراجعة الفرع لتزويدهم بصورة جواز سفر المستلم.

شروط وضوابط عامة للدخول على المنصة

  • أن تكون القيمة مودعة بالكامل بحساب الزبون لدى المصرف.
  • يكون الحد الأقصى لما يتم بيعه للشخص الواحد خلال العام 4000$ أو ما يعادله من العملات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *