معرض”آيسف 2024″أكبر معرض مسابقة علمية للبحث العلمي ما قبل الجامعي

من أجل المشاركة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2024) في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بدأ الفريق السعودي للعلوم والهندسة الاستعدادات، ورئيس الوفد الدكتور باسل السدحان، ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، صرح نائب الأمين العام لـ “موهبة” لخدمات الموهوبين الدكتور باسل السدحان؛ ستبدأ مرحلة التدريب النهائية بمعسكر تدريبي لمدة ثلاثة أيام، والذي سيضم أكثر من عشرة مشرفين علميين والعديد من الطلاب المتطوعين الذين شاركوا في النسخ الثانية، ويلتحق عدد قليل منهم بالعديد من الجامعات الأمريكية في منح دراسية.

آيسف 2024

أن هذا المعرض هو أكبر معرض مسابقة علمية للبحث العلمي ما قبل الجامعي، ويشارك في هذا الحدث حوالي 1800 شخص من أكثر من 75 دولة.

  •  يتنافسون بقوة في نسخة هذا العام، معبرين عن تفاؤلهم بمشاركتهم ونتائجهم المبهرة في مجموعة من المجالات العلمية التي ستفيد المملكة والإنسانية جمعاء.  
  • وتأتي مشاركة المملكة في معرض ISEF هذا العام ممثلة بوزارة التعليم ومركز الملك عبد العزيز للموهوبين ورجاله “موهبة” إيماناً ووعياً من وزارة التعليم بأهمية تعزيز منظومة البحث والابتكار.  
  • وإنتاج مواطنين قادرين على المنافسة عالمياً، بحسب الدكتورة جواهر حمد اليوسف، مدير إدارة الموهوبين بوزارة التعليم.

التحضيرات للمسابقة

 تلقى الطلاب هذا العام تدريبات مكثفة، بدءًا من إبداع 2024، الذي استقطب أكثر من 210.000 طالب من جميع أنحاء المملكة.

  • وتقدمت مشاريعهم العلمية عبر جولات تحكيم متعددة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، وبلغت 180 مشروعاً في المعرض الختامي.
  • تم ترشيح 35 طالباً وطالبة متميزين لتمثيل المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، وذلك بعد الورشة التأهيلية والتصفيات النهائية، والتي شهدت تأهل 45 طالباً وطالبة إلى الحفل الختامي للأولمبياد.  
  • وأبدت الدكتورة جواهر: إيمانها بالمشاركة الكريمة التي تليق بالمملكة العربية السعودية وأيضا بالمساعدة والاهتمام من الإدارة الحكيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *