شروط مبادرة إحلال السيارات الملاكي والمستندات المطلوبة للتمويل

أشارت وزارة التجارة والصناعة إلى شروط مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة من أجل الحصول على التمويل من البنوك والمصارف المشاركة في المبادرة، وكذلك الأوراق المطلوبة كي ترفق ضمن طلب إحلال المركبة، الذي سيتم تحريره إلكترونياً، وذلك بعد استعراض الضوابط نفسها التي تخص السيارات الأجرة والميكروباص، من أجل تحقيق الأهداف المستهدفة وتعظيم الاستفادة منها، والتي جاء ذكرها على هامش افتتاح المعرض الأول لتكنولوجيا التحويل للمركبات لتعمل بالغاز بدلاً عن الوقود التقليدي المتعارف عليه منذ عقود طويلة.

أتاحت وزارة التجارة والصناعة التقديم على الموقع الإلكتروني المُخصص لاستقبال طلبات المواطنين، راغبي الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة أو التحويل للعمل بالغاز، والتي تأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية، وقد تحدد شهر يناير 2021 لإطلاق البرامج التمويلية والتحفيزية لتفعيل المبادرة، وهو ما تم بالفعل مع افتتاح المعرض المقام حالياً ويستمر حتى يوم 6 يناير بمركز مصر للمعارض، لعرض التفاصيل والبرامج والرد على الاستفسارات وتساؤلات المواطنين، وعرض نماذج من السيارات التي التطبيق عليها من مختلف أنواع المركبات، ويستطيع أي موطن زيارة موقع التسجيل gogreen masr وإنشاء حساب عليه ثم الدخول وتعبئة البيانات لتحويل أو إحلال سيارته ما دامت تنطبق عليه الشروط التالي ذكرها.

شروط تمويل مبادرة إحلال السيارات الملاكي

حددت وزارة التجارة شروط تمويل إحلال السيارات الملاكي ضمن البرنامج القومي لإحلال المركبات، وهي تتلخص في 5 نقاط على النحو المرفق.

  1. السن للمتقدم لا يقل عن 21 عام ول يتحاوز 55 عام.
  2. أن يكون للمتقدم رخصة قيادة سارية.
  3. تعهد المتقدم بسداد المبالغ المستحقة على السيارة وفق الشروط الخاصة بالسداد.
  4. تقديم ما يثبت القدرة المالية على سداد المستحقات مثل بيان الدخل الشهري، أو توفر سندات لودائع أو ملكية وما يشبه.
  5. أقصى فترة للسداد 120 شهر، وفترة سماح قدرها 3 شهور.
شروط الإحلال للسيارات الملاكي
شروط الإحلال للسيارات الملاكي

المستندات المطلوبة لتمويل إحلال السيارات الملاكي

  1. رخصة سارية المفعول للسيارة القديمة المتهالكة التي يتم تقديم طلب لإحلالها.
  2. صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد.
  3. صورة بطاقة الضامن.
  4. تقديم ما يثبت محل إقامة المستفيد والضامن، مثل عقود التمليك أو الإيجار للمسكن، إيصال للمياه أو التليفون أو الكهرباء يكون حديث ولم يمر على تاريخ إصداره أكثر من 3 شهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *