هيئة التقويم تعلن أخر موعد للتسجيل في اختبار الرخصة المهينة للمعلمين

تفصلنا حوالي 24 ساعة عن موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لشاغلي الوظائف التعليمية، وفق الجدول الزمني المعلن من هيئة تقويم التعليم والتدريب. ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل لاختبار الرخصة المهنية اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 23 أكتوبر، وستحدد هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد انتهائه. على حسب اذ كان رجل أو المرأة

موعد التسجيل في اختبار الرخصه المهنية

وسيكون التسجيل متاحا للرجال الذين هم على رأس العمل بعد غد الاثنين الموافق 23 أكتوبر، بينما سيكون متاحا للجميع اعتبارا من 25 أكتوبر أما بالنسبة للنساء فسيكون التسجيل متاحا لمن هم على رأس العمل يوم 30 أكتوبر وسيفتح باب التسجيل ولبقية المستفيدين يوم 1 نوفمبر وسيستمر التسجيل لجميع الرجال والنساء حتى 24 يناير المقبل.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

اجتياز اختبار الرخصة المهنية هو أهم شرط للحصول على الرخصة المهنية. لذلك من المهم إجراء الاختبارات أولاً ومن ثم اتباع باقي الشروط التالية. تتكون الاختبارات التخصصية لاختبار الرخصة المهنية من جزأين:

  • الجزء الأول: الاختبار التربوي العام الذي يشارك فيه جميع المعلمين.
  • أما الجزء الثاني: فهو اختبار متخصص يتناول المفاهيم التخصص وبنيته.

متي أخر موعد لانتهاء التسجيل في التقديم علي الرخصة المهنية التخصيصة ؟

يتم تحديد تاريخ انتهاء مدة صلاحية الترخيص في ثلاث حالات. الأول، إذا تم إصدار الترخيص خلال سنة تقويمية واحدة من تاريخ اجتياز آخر اختبار، فإن مدة صلاحيته تنتهي بخمس سنوات من تاريخ الإصدار. والثاني إذا صدر الترخيص بعد انتهاء سنة ميلادية من تاريخ اجتياز آخر اختبار. وتنتهي مدة صلاحيته بعد خمس سنوات من تاريخ انتهاء تلك السنة، وثالثاً، في حالة تجديد الترخيص أو ترقيته، تنتهي مدة صلاحيته بخمس سنوات من تاريخ التجديد أو الترقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *