“مختصي السيارات” يوضحون .. أسباب تلف مصابيح المركبة وطرق الصيانة

تعد مصابيح السيارات من أهم الإضافات التي يجب الحرص علي سلامتها بشكل دوري، خاصة وإن كنت ممن يتجولون ليلا، فضعف المصابيح قد يؤدي إلي ضعف الرؤية في الطرق المظلمة، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة، كما أكد خبراء السيارات علي ضرورة المحافظة علي صيانة المصابيح الأمامية والخلفية، تعرف علي أسباب تلف مصابيح المركبة في السطور التالية.

أسباب تلف مصابيح المركبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف المصابيح كما يلي:

  • إرتفاع درجة حرارة المصابيح: عند تشغيل المصابيح لفترات زمنية طويلة يؤدي ذلك إلي ارتفاع درجة حرارتها، الأمر الذي يؤثر علي الغلاف الزجاجي الخارجي للمصابيح، كما يؤثر علي المكونات الداخلية فيحدث التلف.
  • تلف العناصر الداخلية: مع مرور الوقت والاستخدام قد يحدث تلف في العناصر الداخلية للمصباح فيؤدي إلي ضعف المصابيح أو تلفها كاملا.
  • نظافة الغلاف الزجاجي: مع الاستخدام ومرور الوقت يمكن أن تتراكم الأتربة والملوثات والدهون علي زجاج المصباح، فيجعل الإضاءة باهتة وغير قوية، وفي بعض الحالات لايمكن أن تزول هذه الطبقات بسهولة فيكون من الأفضل تبديل المصباح ككل.
  • الاهتزازات والصدمات: يمكن أن يؤدي الاهتزازات والصدمات إلي تلف المصابيح، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب الطرق الوعرة أو الحوادث ومن الأفضل تجنب استخدام أي أنواع ذات جودة رديئة لتجنب هذا النوع من التلف لأنها تكون أقل تحملا للظروف القاسية وتتعرض للتلف بسهولة وفي وقت أقل.

نصائح للحفاظ علي مصابيح المركبة

للحفاظ علي مصابيح المركبة الخاصة بك من التلف يجب عليك الحرص باستمرار علي التنظيف لتجنب الرواكم، كما يجب عليك استخدام أنواع ذات جودة مرتفعه، ولا ينصح باستخدام المصابيح لفترات طويلة إلا في الضرورة القصوي لتجنب ارتفاع درجات الحرارة التي تعرضها للتلف، ويجب عليك الحرص علي الصيانة بشكل دوري ومنتظم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *