“إكس” تطلق ميزة المكالمات الصوتية والمرئية في نسختها الأولية

ميزة المكالمات الصوتية والمرئية تعد واحدة من التطورات الرائعة في عالم التواصل الاجتماعي، وقد  تم الإعلان مؤخرًا عن إطلاق نسخة أولية أدرجت في منصة “إكس”،كخطوة من المنصة لتوفير إمكانية الاتصال الصوتي والمرئي، وتوفير نقلة نوعية في تجربة المستخدمين على هذه المنصة الاجتماعية الشهيرة للاستمتاع بتواصل بشكل أكثر فعالية وبساطة.

ميزة المكالمات الصوتية والمرئية

بدأت منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، والتي كانت تعرف سابقًا باسم تويتر، في الاستثمار في تحسين تجربة المستخدمين من خلال توفير إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، هذا القرار جاء كجزء من استراتيجية إكس لتطوير وتوسيع خدماتها، والتي تهدف إلى جعل المنصة أكثر شمولية ومرونة، وعلى الرغم من أن هناك منافسة شديدة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن هذه الخطوة تعكس التزام إكس بتقديم تجربة مميزة لمستخدميها.

تفعيل ميزة المكالمات الصوتية والمرئية

فيما يتعلق بتفعيل الميزة الجديدة على منصة X، فقد تم تصميم العملية لتكون بسيطة، وتتم من خلال الخطوات الموضحة فيما يلي:

  • فتح تطبيق إكس: ابدأ بفتح تطبيق إكس على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
  • الوصول إلى الإعدادات: انتقل إلى القائمة الرئيسية للتطبيق وابحث عن أيقونة الإعدادات.
  • الخصوصية والأمان: داخل قائمة الإعدادات، ابحث عن خيار الخصوصية والأمان.
  • تفعيل المكالمات الصوتية والفيديو: بمجرد الوصول إلى القسم الخاص بالخصوصية والأمان، ابحث عن خيار “الرسائل المباشرة”، ستجد خيار لتفعيل مكالمات الصوت والفيديو، انقر على هذا الخيار لتفعيل الميزة.

الرؤية المستقبلية لميزة المكالمات على إكس

وفقًا لإيلون ماسك، مالك منصة إكس، تعد ميزة المكالمات الصوتية والمرئية على منصته نسخة أولية، وهو ما يشير إلى أن الميزة ستشهد العديد من التعديلات والتحسينات في المستقبل، حيث أكد ماسك أن هدف إكس هو جعلها متاحة لجميع مستخدمي المنصة على مختلف أنظمة التشغيل في الأجهزة المحمولة والحواسيب، وذلك دون الحاجة إلى تسجيل رقم هاتف.

وحاليًا، لا يزال غامضًا ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لجميع المستخدمين أم ستقتصر على مشتركي خدمة إكس بريميوم، وفقًا لتقارير سابقة. بغض النظر عن الجوانب التقنية والتفاصيل الدقيقة، ويبدو أن هذه الخطوة ستلقى ترحيبًا من قبل معظم مستخدمي إكس، وستساهم بشكل كبير في تحسين تجربة التواصل عبر المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *