نتائج الطلاب عبر “نظام نور” برقم الهوية بدون كلمة سر في الفصل الدراسي الأول

استعلام نتائج الطلاب 1445 عبر “نظام نور برقم الهوية ” تبدأ اليوم بعد انتهاء الاختبارات رسميا، وهو يعد نظام إلكتروني متكامل أطلقته وزارة التعليم السعودية، ويهدف إلى تسهيل تبادل المعلومات بين الوزارة والمدارس والطلاب وأولياء الأمور، يوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك تسجيل الدخول إلى النظام، والاطلاع على نتائج نهاية كل فصل دراسي، ومتابعة الواجبات المدرسية، والتواصل مع المعلمين.

نظام نور بدون كلمة سر

في السابق، كانت هناك خدمة تسهل من الدخول إلى نظام نور بدون طلب كلمة سر، لكن تلك الخدمة وبعد إضافة أكثر من طريقة للدخول إلى الموقع، فقد لا يتم الإعلان عنها مع فترة النتائج، مما قد يسبب بعض المشكلات، مثل نسيان كلمة السر أو فقدانها. لذلك، أتاحت وزارة التعليم إمكانية الدخول إلى النظام بخدمة النفاذ الوطني باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني.

خطوات الدخول إلى نظام نور بدون كلمة سر الخاصة به أو لمن فقد كلمة السر ولم يتمكن من الاسترجاع، فيتم الاعتماد على بيانات الدخول على خدمة النفاذ الوطني كما يلي:

نتائج الطلاب عبر “نظام نور” برقم الهوية
  • انتقل إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  • انقر على تبويب “تسجيل الدخول”.
  • انقر على خيار “النفاذ الوطني“.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني.
  • أدخل رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف المسجل في نظام نور.
  • انقر على “تسجيل الدخول”.

وفي حالة توفر كلمة السر الخاصة بموقع نور فلا عليك سوى اختيار خدمة تسجيل الدخول نظام نور على الموقع الرسمي للنظام وكتابة بيانات رقم بطاقة الهوية أو الأحوال لولي الأمر وكلمة المرور لحسابة على النظام ثم الحصول على تقرير الدرجات من بوابة التقارير إن كانت المدرسة انتهت من عمليات التصحيح.

تلك الخدمة الهامة تسهل على الطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى النظام دون الحاجة إلى حفظ كلمة سر، كما أنها تحمي النظام من التدخلات غير المصرح بها، حيث يتم التحقق من الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني قبل الدخول إلى النظام، ويجب التأكد في البداية من إتمام المدرسة عملية الرصد للدرجات وأنها أصبحت جاهزة للاستعلام.

دخول منصة مدرستي للنتائج

هناك طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها في حالة استصعب على المستخدم الدخول على رابط نظام نور برقم الهوية وكلمة السر الخاصة به، من أجل الحصول على نتائج الفصل الدراسي الأول، تلك الطريقة تعتمد على استخدم تطبيق منصة مدرستي وبيانات تسجيل الدخول علية، والوصول إلى التقارير المدرسية والاستعلام عن نتائج الفصل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *