الأرصاد يحذر من أمطار ورياح على مكة وهذه المناطق تستمر حتى الـ11 مساءً

اليوم الثلاثاء، أصدر الأرصاد يحذر من أمطار ورياح قوية وعواصف رملية، في عدة مناطق من المملكة، حيث يأتي هذا التحذير في إطار جهودهم المستمرة لتوفير المعلومات الضرورية للمواطنين والمقيمين، بهدف تحسين اليقظة والتأهب لمواجهة التغيرات الجوية المتوقعة، كما يشدد التحذير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وذلك لتقليل المخاطر المحتملة نتيجة لتلك الظروف الجوية السائدة، وينصح بتجنب السفر إذا كان ذلك غير ضروري، واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الممتلكات والحفاظ على سلامة الأفراد.

الأرصاد يحذر من أمطار ورياح

أصدر الأرصاد يحذر من أمطار ورياح عبر حسابه على منصة “إكس” وقال أن الحالة المتوقعة تشمل نشاطًا في الرياح السطحية، وتقليل في مدى الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول في العديد من المناطق، وهي كالتالي:

  • منطقة تبوك، تشمل “تبوك وتيماء”.
  • منطقة الحدود الشمالية، تشمل “طريف والعويقلة وعرعر ورفحاء”.
  • الجوف، تشمل “طبرجل والقريات ودومة الجندل وسكاكا”.
  • حائل، تشمل “الحائط والغزالة والسليمي والشملي والغزالة والشنان وبقعاء وحائل وسميراء”.
  •  الباحة، تشمل “الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد”.
  • مكة المكرمة، تشمل “العاصمة المقدسة وجدة والعرضيات والكامل والجموم والطائف وأضم وميسان والشعيبة وبحرة ورابغ والخرمة والمويه ورنيه وتربة”.
  • جازان، تشمل “الحرث والدائر والريث والعارضة وفيفا والعيدابي وهروب والفطيحة وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وفرسان والدرب وبيش”.
  • عسير، تشمل “المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط والحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة”.
  • القصيم، تشمل “البدائع والأسياح والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجوا”.

أخبار الطقس اليوم

أشار المركز إلى استمرار الحالة المتوقعة من الأمطار الغزيرة والرياح المثيرة للأتربة والغبار حتى الساعة الحادية عشر مساءً، كما نبه الدفاع المدني إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر نظرًا لتساقط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح مغبرة في معظم مناطق المملكة، وشدد على أهمية البقاء في أماكن آمنة خلال فترة هبوب الرياح وتساقط الأمطار، داعيًا المواطنين إلى اتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية والتقيد بالتدابير الوقائية الموصى بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *