وزارة العمل العراقية تُطلق خدمة عتبات للمشمولين بالرعاية الاجتماعية

يأتي إطلاق خدمة عتبات للمشمولين بالرعاية الاجتماعية كمبادرة من الحكومة العراقية بالتعاون مع الوقف الشيعي وجهات داعمة أخرى تتيح للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية فرصة استثنائية للسفر إلى الأماكن المقدسة داخل البلاد، حيث تهدف الحكومة من خلالها إلى تحسين حياة المستفيدين من الخدمة وتعزيز الاتصالات الاجتماعية والروحانية والدينية، كما أن تقديم هذه الفرصة يعد تأكيدًا على أهمية تفعيل الخدمة الاجتماعية لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع.

خدمة عتبات للمشمولين بالرعاية الاجتماعية

خدمة عتبات هي خدمة أطلقتها هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق في 2 يناير 2024، بهدف تسهيل زيارة العتبات الدينية والأماكن المقدسة في العراق للمستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية.

تتضمن الخدمة رحلات مجانية للمستفيد أو المستفيدة مع مرافق واحد، وتتخللها وجبات غداء مجانية واستراحة فندقية، فضلا عن رحلات مجانية من مقر الوزارة ذهاباً وإياباً وتوزيع هدايا مختلفة، وتشمل  المرحلة الأولى منها مستفيدي الحماية الاجتماعية في محافظة بغداد، ومن المقرر أن يتم تعميمها على جميع المحافظات العراقية في المستقبل.

كيفية الاستفادة من الخدمة

يمكن التسجيل في خدمة “عتبات” من خلال التواصل مع قسم الخدمات الاجتماعية في الهيئة عبر الهاتف على الرقم  “07734278627”، أو التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، حيث سيتم إطلاق الرحلة الأولى في الخامس من يناير 2024، وستكون الفرصة متاحة لـ 100 شخص من سكان بغداد للاستمتاع بتجربة دينية فريدة.

أهداف خدمة “عتبات”

تأتي هذه الخدمة ضمن مجموعة من الخدمات التي تقدمها هيئة الحماية الاجتماعية للمستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية، وتهدف الوزارة من خلالها إلى:

  • تسهيل زيارة العتبات الدينية والأماكن المقدسة للمستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية.
  • تخفيف عبء السفر على المستفيدين.
  • توفير فرصة للزيارة الدينية والاستفادة من روحانية الأماكن المقدسة.

الأماكن التي يمكن زيارتها من خلال خدمة عتبات

من المقرر أن يتم تعميم الخدمة على جميع المحافظات مستقبلًا لتشمل المزيد من الأماكن المقدسة في العراق، وفيما يلي الأماكن التي يمكن زيارتها:

  • العتبة الحسينية: يقع في مدينة كربلاء، ويضم الحسين حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • مرقد الإمام علي بن موسى الرضا: يقع في مدينة سامراء، ويضم ضريح الإمام علي بن موسى الرضا، الإمام الثامن عند الشيعة.
  • مرقد الإمام موسى بن جعفر الكاظم: يقع في مدينة بغداد، ويضم ضريح الإمام موسى بن جعفر الكاظم، الإمام السابع عند الشيعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *