الأرصاد يحذر أهالي جدة من أمطار متوقعة وصواعق رعدية حتى هذا الموعد

الأرصاد يحذر أهالي جدة وضواحيها، وينبههم إلى استمرار الحالة المطرية القوية المصحوبة بالصواعق الرعدية، كما تشير التوقعات إلى استمرار هذه الظروف الجوية طوال الفترة القادمة، مما يتطلب اليقظة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، كما ينصح بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية بانتظام والامتثال للتعليمات الصادرة من السلطات المحلية لضمان سلامتهم في ظل هذه الظروف الجوية الغير عادية.

الأرصاد يحذر أهالي جدة

أوضحت هيئة الأرصاد عبر حسابها على منصة “إكس” أن التقلبات الجوية المتوقعة ستتسبب في انعدام الرؤية الأفقية في منطقة جدة حتى صباح يوم غد الجمعة، وأشار إلى تساقط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رملية في محافظات منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك “العاصمة المقدسة، وجدة القنفذة، والعرضيات، وأضم، وميسان، والطائف”.

وفي تقرير مفصل حول الحالة الجوية المتوقعة لهذا اليوم، تنبأ المركز بتراجع درجات الحرارة في مناطق الشرقية والرياض، مصحوبًا بفرصة لتساقط زخات خفيفة من الأمطار، ويتوقع أن يكون هذا التغير في الأحوال الجوية له تأثير إيجابي على البيئة المحلية.

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

من المتوقع أيضًا استمرار هطول أمطار رعدية مع رياح نشطة على بعض مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، ممتدة إلى المدينة المنورة، مع احتمال تكون الضباب في بعض المناطق من هذه المناطق، بالإضافة إلى القصيم، حائل، الجوف، والحدود الشمالية.

كما ناشدت المديرية العامة للدفاع المدني الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال فترة هطول الأمطار، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه، وعدم المجازفة بعبور الأودية عندما تكون في حالة جريان، بالإضافة إلى التحلي بالحذر الشديد والابتعاد عن الأماكن التي قد تشكل خطرًا خلال هذه الظروف الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *