عاجل.. الصندوق العقاري ينوه عن تمديد البناء الذاتي لمتضرري كورونا

تفاعل الحساب الرسمي للصندوق العقاري، على استفسار بشأن تمديد البناء الذاتي لمتضرري كورونا “كوفيد 19″، حيث وجه أحد المستفيدين استفسارًا إلى حساب العناية بالمستفيدين الخاص بالصندوق، حيث قال السائل: أنه من متضرري جائحة كورونا، كما أضاف أنه من ضمن الأشخاص الذين تعلقت دفعاتهم، وذلك بعد حصولهم على أرض بالمجان.

تنبيه بشأن تمديد البناء الذاتي لمتضرري كورونا

كان أحد المتابعين لحساب الصندوق العقاري، قد قام بتوجيه سؤالًا يقول فيه: أنه يحق له هو من تعرضت دفعاتهم أن يصدر لهم قرارًا بشأن تمديد البناء الذاتي، حيث أضاف أنه من الناس الذين تضرروا من جائحة كورونا، وأنه حتى الآن لا تزال دفعاته معلقة، كما قال أنه قد حصل على الأرض بالمجان، ولكن المدة حينها تزامنت مع فترة جائحة كورونا، لترد عليه خدمة المستفيدين قائلة: أن خيار تمويل البناء الذاتي يتم صرفه على دفعات للمستفيدين، وذلك من خلال الممول العقاري، كما أضافت أنه الصرف قد يستمر لـ5 دفعات بحد أقصى، أو اكتمال المدة التي تم تحديدها وهي 36 شهر، كما أن الصرف يتم وفقًا لمراحل البناء، حيث يتم الصرف بعد تقييم كل مرحلة.

تسديد الأقساط لمنزل شخص متوفى

أجابت خدمة المستفيدين للصندوق العقاري، عن سؤال بخصوص كيفية إسقاط الأقساط عن منزل أبيه المتوفى.

كان حساب الصندوق العقاري قد تفاعل مع استفسار، يقول فيه السائل: أن والده توفى وعنده منزل له 40 عامًا، ولم يقم والده إلا بتسديد قسطين فقط، فهل يسقط عنه الأقساط.

ردت الخدمة قائلة: أنه يجب تسديد المبالغ المستحقة أو ما تعرف بالمتأخرات، حيث يتعين على الورثة في هذه الحالة تسديد الأقساط المتأخرة.

أشارت إلى أن الأقساط المتأخرة التي يرجع تاريخ تسديدها لما قبل الوفاة يجب تسديدها بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *