وزارة التضامن الاجتماعي استعلام العلاوات الخمس ومعرفة أسماء المستحقين

مكنت وزارة التضامن الاجتماعي استعلام العلاوات الخمسة اليوم، بالتزامن مع نزول كشف أسماء المستحقين للعلاوات عبر الموقع الإلكتروني للاستعلام عن العلاوات الخمس، سواء بالرقم القومي أو الرقم التأميني بات البوابة الإلكترونية المخصصة لتقديم خدمة معرفة من الزيادات الخاصة بالعلاوات لمن يستفيدوا بالمعاشات، والتي تم اتخاذ القرار بصرفها بعد صدور القانون الخاص بها وتم إقراره من البرلمان، وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد زفت الدكتورة نيفين القباج البشرى السارة لأصحاب المعاشات منذ بضعة أيام، بأن الصرف للزيادات المشمولة بالخمس علاوات يبدأ من أول يوليو المقبل دون تأخير.

التضامن الاجتماعي استعلام الخمس علاوات

ووفق ما أعلنت عنه الوزارة، فإن المستفيدين من أصحاب المعاشات، يمكنهم التحقق من موعد الصرف أو معرفة استحقاق العلاوات للصرف وغيرها من خدمات، وذلك عن طريق تسجيل دخول nosi.gov.eg، وهو رسمياً الموقع الإلكتروني للاستعلام عن العلاوات الخمس.

وبمجرد الدخول على الرابط وكتابة الرقم التأميني لصاحب المعاش، والرقم القومي، واسم الأم، يتيح له الموقع الاستعلام عن كل ما يتعلق بالعلاوات الخمس وموعد صرفها ونسبتها، والمبلغ الذي سيتم إضافته على قيمة المعاش وفق الجدول الزمني.

كشف أسماء المستحقين للعلاوات الخمسة

بحسب ما أعلنت عنه وزيرة التضامن، سوف يستفيد من زيادات العلاوات، حوالي 2.4 مليون مواطن، من المستحقين للخمس علاوات اعتبارا من 1 يوليو عام 2006 وحتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وسيتم الصرف بأثر رجعي، وعلى دفعات تبدأ الدفعة الأولى أول يوليو القادم بشكل رسمي، دون تأخير، وبحد أقصى 980 جنيهًا، حيث سيتم إضافة قيمة زيادة المقررة للعلاوات الـ5، ثم يتم احتساب مقدار العلاوة الدورية التي يتم صرفها من يوليو المقبل بنسبة 14%.

جدول علاوات 2020 لصرف دفعات

ذكرت الدكتورة نيفين القباج، خلال مؤتمر صحفي عقدته منذ أيام قليلة، بخصوص الموقع الذي دشنته وزارة التضامن، لإتاحة إمكانية الاستفسار عن العلاوات وأهلية الصرف وقيمة الزيادة، ووفق ما أقرته القباج، فإن عدد المستفيدين من ضم علاوات المستفيدين بلغ 2.4 مليون متقاعد على المعاش، منهم 1.9 مليون كانوا يعملون من القطاع الحكومى، ونحو 524 ألف كانوا يعملون في القطاع العام والخاص، وبلغ إجمالي تكلفة ضم العلاوات حوالي 35 مليار جنيه، وتبلغ التكلفة السنوية 7 مليارات جنيه، يتم صرفها على أربع دفعات الأولى ستكون في شهر يوليو القادم 2020.

وسيتم صرف الدفعة الثانية في شهر أكتوبر من نفس العام، بينما تصرف الدفعة الثالثة في شهر يناير لعام 2021، ويتم صرف الدفعة الرابعة والأخيرة في شهر أبريل لعام 2021.

تعليقات

  1. يمكن لحضرتك الدخول على الموقع الإلكتروني للاستعلام عن العلاوات الخمسة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي عودة الموقع للعمل بانتظام، وإدخال رقمك القومي والاستعلام، وان شاء الله خير باذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *