ما هي حقيقة تبكير معاش الضمان الاجتماعي؟”وزارة الموارد البشرية” توضح

قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بتوضيح حقيقة تبكير معاش الضمان الاجتماعي المطور الدفعة ال25 لشهر يناير للعام 2024 م، بسبب تساؤل العديد من الأشخاص المستحقين للضمان المطور عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الدفعة القادمة وهل سيتم تقديم ميعاد إيداع الراتب أم سيتم صرفه في ميعاده الموحد للصرف؟ وذلك بسبب أنه يوجد ميعاد موحد لنزول المعاش شهريا ولا يتم تغييره إلا في حال وافق ذلك اليوم إجازة رسمية في الدولة وعند إذن يتم تقديمه أو تأخيره وفقا لما تحدده الموارد البشرية.

حقيقة تبكير معاش الضمان الاجتماعي

لقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة ال25 لشهر يناير لعام 2024 م والتأكيد على عدم تبكير معاش الضمان الاجتماعي، حيث يتم صرف المعاش في التاريخ التالي، سوف يتم إيداع الدفعة ال25 من راتب الضمان الاجتماعي المطور مع بداية يوم الإثنين الموافق ال1 من شهر يناير للعام 2024 م ال19 من شهر جمادى الآخر للعام 1445 هـ.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

إن من أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور، الآتي:

  • أولًا يجب أن يكون الفرد المتقدم يكون سعودي الجنسيه باستثناء أبناء المطلقة أو الأرملة التي تزوجت من رجل غير سعودي الجنسية.
  • لابد أن يكون المتقدم يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية بحد أدنى أخر ثلاثة شهور قبل التقديم.
  • يلزم أن يكون الفرد المتقدم من أجل الحصول علي معاش الضمان لا يمتلك أيا من الأصول التي لها قيمة عالية من المال.
  • يجب ألا يزيد دخل المتقدم الشهري عن قيمة الحد المانع للضمان المطور.
  • يجب أن يلتزم المتقدم بجميع المتطلبات التي تضعها الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تكون متعلقة بالعمل على تقديم الخدمات التعليمية والصحية إلي التابعين للعائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *