امر أميري يسعد الكويتين .. “امير الكويت الجديد” يُعين الدكتور محمد السالم الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء

امر الشيخ مشعل الأحمد الصباح امير الكويت الجديد يوم امس الخميس الموافق 4 يناير 2024، في اول قرارته الأميرية بتعيين الشيخ محمد السالم الصباح، رئيسًا للوزراء في الدولة الخليجية الثرية بالإضافة الي تكلفيه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة”، وقد نال هذا القرار ترحيب من قبل الشعب، وفيما يلي سنوضح تفاصيل اكثر حول هذا الامر وسنستعرض السيرة الذاتية للشيخ محمد السالم الصباح.

امير الكويت الجديد

اتي قرار الشيخ مشعل الاحمد الصباح امير الكويت الجديد بتعيين الشيخ محمد السالم الصباح رئيسًا للوزراء في الدولة الخليجية الثرية، بعد نحو مرور اسبوعين من تولي الشيخ مشعل مقاليد الحكم بعد وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح، عن عمر ناهز 86 عامًا، وقد اسعد هذا الخبر جميع الكويتيين، لما يتمتاز به من مكانة وشعبية تتعلق بسجله النظيف، ويحمل هذا القرار دلالة لملامح العهد الجديد، كونه من أول قرارات الأمير، مؤكدين علي ان هذه المهمة شاقة والآمال معقودة بكويت أفضل اثر هذا القرار.

من هو محمد السالم الصباح؟

الشيخ محمد الصباح يبلغ من العمر 68 عامًا، وهو الابن الرابع لأمير الكويت الثاني عشر، وقد تلقى تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة، ونال درجة. البكالوريوس في الاقتصاد من كلية “كليرمونت” بولاية كاليفورنيا، ودرجة الدكتوراه في هذا المجال ذاته من جامعة “هارفارد” العريقة، وتولي عددًا من الوظائف العامة في الدولة من ابرزها ما يلي :

  • تولي أستاذًا في قسم الاقتصاد بجامعة الكويت.
  • تولى منصب سفير بلاده لدى الولايات المتحدة.
  • تولي منصب وزيرًا للخارجية عام 2003.
  • تولي نائبًا لرئيس مجلس الوزراء عام 2006.
  • جمع بين المنصبين في الحكومات المتعاقبة حتى استقال عام 2011.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *