بعد زيادة الحد الأدنى لأجور المتقاعدين .. “المالية” تُجيب عن متى ينزل راتب التقاعد في العراق 2024؟ 

يتساءل الكثير من مواطني العراق عن توقيت صرف الرواتب في هذا الشهر، حيث تعتبر رواتب المتقاعدين من أهم المصادر الحيوية التي تدعم الحياة اليومية، وتلعب دور هام في تأمين الاحتياجات الأساسية لهم، لذلك فيما يلي سوف نتعرف على متى ينزل راتب التقاعد في العراق؟ وكيفية الاستعلام عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة المالية العراقية.

متى ينزل راتب التقاعد في العراق؟

أكدت وزارة المالية في العراق أن موعد صرف رواتب التقاعد يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك إن لم يكن يتصادف يوم صرف الراتب مع إجازة رسمية أو عطلة في البلاد، وفي تلك الحالة يتم تأخير الراتب يوم او تبكيره يوم، وفي هذا السياق، قد تم تأجيل موعد صرف الرواتب لشهر يناير 2024 حتى يوم 3 من نفس الشهر، وذلك التأجيل يرجع إلى وجود عطلة رأس السنة الميلادية في بنوك العراق، أما عن اليوم الثاني فتم تخصيصه لعمل جرد سنوي الذي تقوم به جميع البنوك العراقية.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية عن رفع الحد الأدنى للراتب والذي يكون 100 الف دينار عراقي وزاد لمبلغ 500 ألف دينار عراقي، حيث أن ذلك يكون حرصًا من الدولة في توفير حياة كريمه للمتقاعدين، ويمكن الاستعلام عن الراتب الخاص بالمتقدم عن طريق الدخول على موقع الرسمي لوزارة المالية ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • أولا يتم الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني وزارة المالية العراقية.
  • وبعد ذلك يتم اختيار خانة “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم يتم النقر على “خدمة الاستعلام عن رواتب التقاعد”.
  • بعد ذلك يتم كتابة رقم الاشتراك الوظيفي للمتقاعد في الخانة المخصصة لها.
  • ثم يتم كتابة رقم التعريف الوطني للمتقاعد بشكل صحيح.
  • بعد ذلك يتم النقر على زر “استعلام”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *