“وزارة الصحة بالمملكة” توفر تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا 1445

تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا والتأكد من تلقي اللقاح، حيث تأكيدات وزارة الصحة على أهمية حصول الأفراد، ولا سيما كبار السن، على اللقاح المطور لفيروس كورونا المستجد، نظرًا لظهور متحور جديد. وفقًا لهيئة الصحة العامة، يُستخدم اللقاح للوقاية من مضاعفات كورونا، مشمولًا المتحورات السائدة، يُسمح باستخدامه للأفراد الذين تجاوزوا سن الـ 18، دون النظر إلى عدد الجرعات السابقة، مما يعزز أهمية التطعيم والوقاية.

تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا

توفر وزارة الصحة السعودية تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا حتى يُمكنك الحصول على اللقاح المطور عبر تطبيق “صحتي” الذي يُتاح من قبل الوزارة، يُتيح للمستفيد حجز موعد للتطعيم بسهولة وبأمان في أقرب مركز صحي، لا توجد شروط محددة لحجز الموعد، مع إمكانية الوصول من خلال قنوات مختلفة.

ويتطلب استخدام “صحتي” وجود حساب على موقع “أبشر”، لتحديد موعد للتطعيم، قم بتحميل تطبيق “صحتي”، سجل بياناتك، انتقل إلى الخدمات واختر التطعيمات، اختر التابع المقصود وحدد موعد اللقاح بخطوات بسيطة، يختلف وقت الاستجابة حسب القناة، ولكن حجز الموعد يكون فورياً وإلكترونياً، الخدمة مجانية، ويمكن التواصل مع وزارة الصحة عبر الرقم الموحد (937) لحجز الموعد أو لأية استفسارات أخرى.

الفئات الأكثر أولوية للحصول على لقاح كورونا المطور

تطبيق صحتي لحجز موعد لأخذ لقاح كورونا يعطى الأولوية للفئات الأكثر احتياجا، الوزارة قد حددت الفئات ذات الأولوية لتلقي لقاح كورونا المطور، وتشجع على حجز مواعيد عبر تطبيق “صحتي”، وتشمل هذه الفئات:

  • الحوامل.
  • الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ50.
  • العاملون في المجال الصحي الذين يتفاعلون مع المرضى.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة تثبط المناعة، بما في ذلك السرطان النشط.

يُنصح أيضًا بتلقي اللقاح الفئات المعرضة للإصابة بشكل أكبر، مع التركيز على الأفراد ذوي عوامل الخطر بسبب السمنة المفرطة، بهدف منع أو تقليل مضاعفات المرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *