أهم المعلومات عن وائل الدحدوح المراسل الذي فقد أحبائه واحدًا تلو الأخر

وائل الدحدوح واسمه بالكامل وائل حمدان إبراهيم الدحدوح المكنى بأبو حمزة، هو صحفي فلسطيني الجنسية وُلد في حي الزيتون عام 1970، ودرس في مدينة غزة الفلسطينية ، وتربى وقضى معظم حياته فيها، كما اعتُقل وائل سبع سنوات في سجون الاحتلال الغاشم، يعتبر الصحفى وائل من الشخصيات المثقفة، حيث حصل على بكالوريوس في قسم الصحافة في الجامعة الإسلامية في غزة 1998وأيضاً حصل على درجة الماجستير من جامعة القدس في تخصص تخطيط إقليمي، وفي بقية المقال سوف نتعرف على نبذة مختصرة من حياته المهنية وأهم إنجازاته.

وائل الدحدوح وحياته المهنية

بدأ وائل الدحدوح  حياته المهنية مراسلا لصحيفة (القدس) الفلسطينية، وكتب في عدة مجلات فلسطينية ، عمل مراسلًا (لصوت فلسطين )من طهران، وأيضا كان مراسلاً لقناة(سحر الفضائية) مع بداية انتفاضة الأقصى عام 2000، وكذلك عمل بالعديد من وسائل الإعلام قبل التحاقه بالعمل في قناة الجزيرة الإخبارية عام 2004، وتميز وائل بتغطيته المتواصلة والمستمرّة للأحداث التي  تجري في قطاع غزة بالكامل، وذلك لكونه مراسلًا رئيسيًا للقناة القطرية في القطاع ويتواجد باستمرار فيه.

 دوره في قناة الجزيرة

كان للدحدوح دور هام ومؤثر في قيادة فريق قناة الجزيرة الإخبارية، خلال تغطية حرب قوات الاحتلال الأولى على قطاع غزة الشقيق، وكانت هذه أولى التجارب الإعلامية الحربية  في عام 2008-2009 وما بعدها، وكذلك في خلال فترة الحرب الثانية عام 2012،   وكانت التغطية الأكثر تعقيدًا في مسير مهنته كانت في الحرب الثالثة عام 2014 التي استمرَّت واحد وخمسون يومًا، وما بعدها من حلقات والتي سميت بـ «غزة تنتصر».

ومن الجدير بالذكر أن وائل قام  بإنتاج حلقات لبرامج عديدة في قناة الجزيرة الإخبارية، وأيضا وفيلمًا عن أنفاق المقاومة في قطاع غزة، وفيلم آخر عن عمليات المقاومة خلف خطوط جيش الإحتلال وذلك خلال فترة الحرب عام 2014، وخلال الحرب الأخيرة التي بدأت في السابع من أكتوبر 2023 فقد وائل بيته وزوجته وابنته وحفيده في بداية هذه الحرب، وخلال تغطيته لأحداث الحرب تم استهدافه هو وزميله باسم أبو دقة وتوفي زميله، واليوم فقد ابنه البكري حمزة.

 

تعليقات

  1. تحقيق الحلم يارب العالمين اللهم حقق كل احلامنا يارب ويسر لنا كل امر عسير يارب العالمين

  2. تحقيق الحلم يارب العالمين اللهم حقق كل احلامنا يارب ويسر لنا كل امر عسير يارب العالمين اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *