انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة اليوم في دورته الثالثة 1445

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد تقرر تدشين مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة برئاسة الشيخ الأمير/ سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي تم إطلاقه من عدة أعوام سابقة، وسوف يشارك في هذا المؤتمر عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات من القطاع الخاص بغرض دعم وتطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك ضمن خطة التنمية المستدامة  للمملكة 2030 التي تم انطلاقها في كل الميادين.

موعد مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

تم تحديد موعد افتتاح مؤتمر خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024 والذي سيستمر لمدة 4 أيام متتالية، ويستمر حتى يوم 11 يناير 2024، حيث تقرر إقامته في مدينة جدة الساحلية في أكبر قبة في العالم في جدة سوبردوم.

حيث تقام عدة ندوات وورش عمل لتبادل الخبرات وإلقاء محاضرات خلال المؤتمر، كما ستقوم الجهات المشاركة بعرض خدماتها ومنتجاتها المتطورة والمبتكرة بما يحقق رحلة حج ممتعة وفريدة ومريحة لزوار بيت الله الحرام.

الجهات المشاركة في المؤتمر

تحرص الجهات المتخصصة في مجال الحج على المشاركة في هذا المؤتمر منذ بداية انعقاده، حيث يتم توفير ركن خاص لكل جهة لعرض الخدمات والمنتجات التي تقدمها لضيوف الرحمن، نعرض لحضراتكم لمحة عن بعض الجهات المشاركة في مؤتمر الحج على النحو التالي:

  • وزارة الداخلية: تقوم الإدارات التابعة لها بعرض خدماتها الأمنية وفي مجال الجوازات والمرور، حيث طرحت مبادرة “طريق مكة” لتسهيل التنقل من وإلى الحرم المكي وكافة مشاعر مناسك الحج.
  • وزارة الموارد البشرية: تعرض الوزارة خدماتها المتنوعة على سبيل المثال لا الحصر، خدمات التطوع ودورها كمراقب في تنظيم الأعمال الموسمية والأنظمة التقنية التي تقدمها.
  • هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: تقدم جهود بارزة في عملية التوعية من خلال مراكزها الميدانية الإرشادية في مكة والمدينة المنورة، وكذلك في المنافذ الحدودية، كما طرحت الهيئة مبادرة توعوية تحت مسمى “مبرور”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *