تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال النسخة الثالثة من معرض خدمات الحج والعمرة 2024

شهد يوم  الأمس الاثنين 8 يناير 2024، انطلاق أعمال معرض خدمات الحج والعمر بنسخته الثالثة، حيث أعلن نائب أمير منطقة مكة الأمر سعود بن مشعل بن عبد العزيز، عن إنطلاق أعمال المؤتمر، والذي يتم تنظيمه من قبل وزارة الحج والعمرة، وذلك بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف بيت الله، ويأتي ذلك تحت رعاية الملك سلمان خادم الحرمين حفظه الله.

تدشين مؤتمر و معرض خدمات الحج والعمرة 2024

يعد هذا المؤتمر، أحد برامج رؤية 2030 للمملكة، حيث من المفترض أن يستمر لمدة 4 أيام، وذلك أثناء الفترة من يوم 8 حتى 11 يناير، والذي تم إقامته بجدة سوبر دوم، وحين وصول سمو أمير مكة لمقر المعرض قد تم عزف السلام الملكي، ثم بعدها قام دكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة، بإلقاء كلمة ترحيبية بضيوف الحفل، كما أشار إلى أن تلك النسخة من المؤتمر شارك بها 80 دولة، حيث تم التوقيع معهم جميعًا على اتفاقية الحج هذا العام.

استقبال أكثر من 13 مليون مسلم لأداء العمرة

  • أعلن الربيعة، عن استضافة المملكة لما يزيد عن 13 و550 مليون مسلم، الذين قاموا بأداء مناسك العمرة خلال العام الماضي.
  • أشار أن هذه السنة كانت العام الذي شهد أكبر عدد من المعتمرين، حيث زاد عددهم 5 ملايين، وبذلك تجاوزت النسبة 58% عن الأعداد السابقة.

زيادة أعداد الشركات القائمة على خدمات حجاج الخارج

  • أشار الربيعة، إلى أنه قد تم فتح باب التنافسية، الذي أسفر عنه زيادة كبيرة بأعداد الشركات القائمة على تقديم خدمات حجاح الخارج.
  • زاد عدد الشركات إلى 20 شركة تنافسية بدلًا من 6 شركات بموسم الحج في 1444هـ، حيث أن هذا العام ارتبط بعدد تراخيص أكبر، وبذلك وصل الإجمالي لـ35 شركة.
  • أشار إلى تسليم الدول وثائق تنظيم الحج، هذا الأمر الذي يعد الأول بتاريخ الحج، لذلك فهو بمثابة تحفيز للدول التي أنهت تعاقداتها في وقت مبكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *