” إعلان هام” .. بدء التقديم على برنامج الاقتصاديين السعوديين للتوظيف في البنك المركزي

أعلن البنك المركزي السعودي عن بدء التقديم في برنامج الاقتصاديين السعوديين للتوظيف حيث يهدف إلى استقطاب الكوادر الوطنية في مجال الاقتصاد، إذ أعلن عن بدء التقديم للدفعة العشرين من البرنامج و الذي يحصل الخريج من خلاله على وظيفة في البنك المركزي السعودي.

برنامج الاقتصاديين السعوديين للتوظيف

وقال مصدر أن برنامج الاقتصاديين السعوديين للتوظيف أحد البرامج الهامة، التي يهدف من خلالها البنك المركزي السعودي إلى إعداد وتطوير المتميزين من الكوادر الوطنية خريجي الجامعات السعودية أو الدولية في مجال الاقتصاد.

لافتًا أن البنك يوفر للذين تم قبولهم في البرنامج فرصة ابتعاث خارجي للدراسة والحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد.

شروط القبول في البرنامج

وحدد البنك المركزي السعودي مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للقبول في برنامج الاقتصاديين السعوديين للتوظيف وتضمنت ما يلي:

  1.  يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم للالتحاق بالبرنامج حاصلا على درجة البكالوريوس أو الماجستير في مجال الاقتصاد ومن خريجي إحدى الجامعات السعودية أو الدولية.
  3. يجب أن تكون شهادة التخرج معتمدة بتقدير جيد جدًا فأعلى أو ما يعادله.
  4. يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد التخصصات التالية: ( اقتصاد، إدارة أعمال / تخصص فرعي مالية محاسبة، إحصاء، بحوث عمليات رياضيات، تمويل واستثمار، نظم معلومات إدارية، أساليب كمية، هندسة حاسب آلي، فيزياء).
  5. يجب ألا تكون نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية للمتقدم متجاوزة عامين سابقين، وذلك وفقًا للآتي: (خريجو الجامعات المحلية 6 TOEFL IBT 60 or Academic IELTS، خريجو الجامعات الخارجية: 6.5 TOEFL IBT 79 or Academic IELTS).
  6.  يشترط  ألا يكون عمر المتقدم من حملة درجة البكالوريوس متجاوزًا (27) عاما، و(30) عاما للمتقدم من حملة درجة الماجستير.
  7. يجب أن يجتاز المتقدم لـ  برنامج الاقتصاديين السعوديين للتوظيف كافة المقابلات الفنية والسلوكية ومختلف التقييمات.
  8. أن يستكمل المتقدم حال قبوله برنامج تأهيلي يعقده البنك المركزي السعودي في العام الأول من التوظيف.

 حول البنك المركزي السعودي

أنشأت المملكة العربية السعودية مؤسسة النقد العربي السعودي في عام 1952م، لتكون مصرف للحكومة بجانب مهامها الأخرى، واستمرت في أداء مهامها حتى عام 2020 حيث مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل اسم مؤسسة النقد العربي السعودي ليكون البنك المركزي السعودي.

ومنذ ذلك التاريخ يواصل البنك كافة مهامه في استقلال مالي وإداري، حيث يقوم بجميع الأعمال كمصرف للحكومة السعودية، إضافة إلى اضطلاعه بدوره في دعم النقد السعودي وسك وطباعة العملة الوطنية ، وإدارة السياسة النقدية للمملكة واحتياطياتها من النقد الأجنبي.

بالإضافة إلى قيامه بالإشراف والرقابة على كافة البنوك وجميع الشركات والمؤسسات المالية وشركات التأمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *