الأمر بالمعروف تستعرض جهودها أمام ضيوف الرحمن أثناء أعمال مؤتمر خدمات الحج 2024

شارك جناح الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف، في أعمال مؤتمر خدمات الحج 2024 في نسخته الثالثة، حيث قام جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، باستعراض جهودها لخدمة ضيوف الرحمن، كما جاءت الهيئة ضمن منظومة الجهات التي شاركت في فعاليات المؤتمر، في نسخته الثالثة لهذا العام، حيث قامت بعرض عدد من المشاريع الرقمية وكذلك الخدمات التقنية، وذلك لإبراز جهود الحكومة السعودية في الحج من خلال الشاشات المرئية.

النسخة الثالثة من أعمال مؤتمر خدمات الحج 2024

يحتوي جناح الهيئة، على ركن مخصص لاستعراض الشراكات التي قامت الرئاسة العامة للأمر بالمعروف بإبرامها، وذلك مع عدد من الجهات المختصة، من أجل تقديم الخدمات المتنوعة إلى ضيوف الرحمن، وكذلك عملها على توفير أرقى الخدمات للمعتمرين والحجاج، والعمل على كفاءة الإنفاق وكذلك تحقيق الاستدامة.

مشاركة الأمر بالمعروف بمعرض خدمات الحجاج

  • جاءت مشاركة الرئاسة العامة للهيئة، في فعاليات هذا المعرض في نسخته الثالثة، وذلك في ضوء حرصها على تطوير القطاع.
  • تابع الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند معالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتوضيح دور الهيئة.
  • أشار السند، إلى أن الهيئة تمارس دور توعوي، وذلك عبر المراكز الميدانية الإرشادية التابعة لها والتي تنتشر في مكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة.
  • لا يقتصر تقديم خدمات الهيئة من خلال مراكزها الموجودة في الأراضي المقدسة فحسب، ولكن تمتد لتشمل المنافذ الحدودية والتي تعرف باسم مبرور.

مشاركة وزارة الداخلية بالمؤتمر

  • شاركت وزارة الداخلية السعودية بمؤتمر الحج، حيث تعد المسئول الأول عن تأمين المعرض وتوفير الخدمات الأمنية.
  • طرحت الوزارة مبادرة “طريق مكة”، وذلك للتسهيل من عملية التنقلات من وإلى المسجد الحرم، وكذلك تسهيل التنقلات أثناء كافة المناسك خلال رحلة الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *