كم تبلغ مدة الرد على اعتراض حساب المواطن؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب

مدة الرد على اعتراض حساب المواطن حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية على توضيحها لكافة المستفيدين، بعد أن زاد التسائل حولها من قبل العديد من الأشخاص قبل ساعات من إيداع المبالغ المستحقة من جانب البرنامج، حيث يحرص الجميع  على تقديم طلب اعتراض، بعد ظهور نتائج الأهلية الخاصة بهم بعدم قبول طلبهم أو توقف الدعم.

مدة الرد على اعتراض حساب المواطن

حرصت وزارة الموارد البشرية على الإشارة إلى المدة الزمنية المحددة من أجل الرد على طلب اعتراض حساب المواطن المقدم من أحد المستفيدين، وقد أكدت بعدم تجاوزها عن ثلاثة أشهر، في حين أوضحت أن عن قبول طلب اعتراض حساب المواطن، فإن يحق له صرف مبلغ الدفعة الخاصة بشهر يناير بأثر رجعي، كما أكدت على ضرورة عدم مرور 30 يوم على موعد الإيداع في حالة الرغبة بتقديم طلب الاعتراض.

نذكر بموعد صرف حساب المواطن، والذي من المقرر له بشكل ثابت يوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك في حاله عدم تصادفه مع أحد العطلات الرسمية في البلاد، وعلى هذا سيتم إيداع الدعم الأربعاء 10 يناير 2024م.

تقديم طلب اعتراض على نتائج الأهلية

تزامنًا مع إعلان نتائج الأهلية الخاصة بحساب المواطن، يرغب عدد كبير في تقديم طلب الاعتراض خلال المدة المحددة لذلك من قبل وزارة الموارد البشرية، حيث يتطلب الأمر تطبيق ما يلي بشكل صحيح:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. تسجيل الدخول عبر إدارج المعلومات اللازمة.
  3. عقب تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر وكود التحقق يتم تسجيل الدخول.
  4. الانتقال إلى قسم الدفعات.
  5. تحديد الدفعة التي تم تلقي رفض باستحقاقها من جانب البرنامج.
  6. النقر فوق تبويب اعتراض.
  7. كتابة سبب الاعتراض.
  8. إرفاق المستندات الرسمية التي تفيد بأحقية صرف الدعم.
  9. النقر بالأخير على إرسال الطلب بمجرد الانتهاء تمامًا من الخطوات.

تعليقات

  1. عبدالمنعم محمداحمدالمليجى مصر طنطا محافظة الغربية شارع محمدنصر المتفرع من شارع ابى حنيفة امتداد شارع النادى منزل إبراهيم الحو هاتف 01282464032او01557566576  رقم قومى 35409091601354 صندوق-بريد سوق الجملة بطنطا رقم 31528

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *