وزارة البيئة والمياه والزراعة تكشف عن موعد انطلاق موسم عتيقة للحمضيات الأول ١٤٤٥

قررت وزارة البيئة والمياه والزراعة التعاون مع شركة الرياض للتعمير والقيام بإطلاق موسم عتيقة للحمضيات في نسخته الأولى، وذلك في مدينة العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ليعد هذا السوق هو أحد الأسواق التاريخية الواقعة في جنوب غرب الرياض ويحتوي على العديد من المواقع التاريخية والأثرية.

موعد انطلاق موسم عتيقة للحمضيات الأول 1445

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن موعد انطلاق موسم عتيقة للحمضيات لأول مرة في الرياض في 18 يناير، والذي سيستمر حتى 17 فبراير في سوق عتيقة.

وأوضح الدكتور محمد بن إبراهيم الفوزان، نائب مدير فرع الوزارة بالرياض، أن وزارة البيئة ملتزمة بموسم زراعي على مدار العام، وهو عنصر مهم في تحفيز اقتصاد أسواق المنتجات الطازجة، ودعم التجار والمزارعين وتشجيع الإنتاج المحلي.

ومن المقرر أن يحضر المهرجان العديد من مزارعي الحمضيات من مختلف المناطق، هذا فضلاً عن التعاونيات الزراعية والمنتجين، والصناعات التحويلية وأسر الإنتاج.

 

مهرجان الحمضيات

ومن الجدير بالذكر أنه في يوم الأربعاء الماضي تم انطلاق مهرجان الحمضيات في موسمه الثامن، والذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة الحريق، ويستمر 10 أيام تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

ووجه محافظ الحريق محمد الجرباء الشكر لأمير منطقة الرياض على رعايته لمهرجان الحمضيات في نسخته الثامنة، مثمناً دعم واهتمام ومتابعة أعمال الأمير ونوابه في المنطقة بتنظيم المهرجان الذي يعد من المعالم الاقتصادية والثقافية والسياحية للمحافظة والمراكز المرتبطة بها، وهذه أهم المعلومات عنه:

  • يضم المهرجان ” 150 ” متجراً لعرض منتجات الحمضيات والعسل المحلي والتمر.
  • كما يدعم المهرجان عدد غير محدود من القادة والمزارعين.
  • بينما يدعو المهرجان لمساعدة المزارعين والمنتجين على عرض منتجاتهم بسهولة وبساطة.
  • كذلك يساهم المهرجان في دعم الإنتاج المحلي للاستهلاك المحلي.
  • مع العلم أن المهرجان يتضمن جناحاً للأسر المنتجة.
  • كما أنه يشمل العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة، وبرامج عائلية وبرامج خاصة للأطفال.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر رسالة منهجية موجهة للمزارعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *