“الأرصاد” تكشف حالة الطقس المتوقعة من اليوم وحتى الأحد المقبل 14 يناير تعرف عليها

وضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بخصوص حالة الطقس من اليوم الأربعاء 10 يناير، وحتى يوم الأحد 14 يناير، حيث أشارات إلى انخفاض في درجات الحرارة يسود كافة المناطق والأنحاء، حيث تنخفض الحرارة بحوالي من 3:4 درجات مئوية، وإليكم التفاصيل خلال السطور القادمة.

حالة الطقس المتوقعة

ذكرت الأرصاد في توقعاتها عن حالة الطقس للفترة القادمة، سيكون الطقس مائل للبرودة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواح الشمالية، فيما سيكون دافئ على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وأضافت الأرصاد، أن الطقس سيكون شديد البرودة على أغلب الأماكن، وسوف يتكون الصقيع على منطقة الزراعات بوسط سيناء، ومحافظة الوادي الجديد.

خريطة الظواهر الجوية

وكشفت الأرصاد عن خريطة الظواهر الجوية وتفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وإلى الأحد 14 يناير والتي جاءت حسب الأرصاد كالتالي:

  • الأربعاء 10 يناير: سقوط أمطار متوسطة بنسب 60% على شمال الوجه البحري، والمناطق الساحلية الغربية والشمالية، على فترات متقطعه، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر، وهناك نشاط رياح على جميع الأنحاء وأحساس بالبرودة.
  • الخميس 11 يناير: سقوط الأمطار المتوسطة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، وعلى شمال الوجه البحري، وتكون خفيفة على مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر، وعلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومدن القناة، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية وعلى منطقة جنوب سيناء والوجه البحري، وعلى فترات متقطعه، وسوف يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية، على سواحل البحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح إلى (60:50 كم (س) ويرتفع الموج (3:2 متر) .
  • الجمعة 12 يناير 2024: تظهر الشبورة المائية على بعض من الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ووسط سيناء، كما ستسقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على شمال الوجه البخري والسواحل الشمالية.
  • السبت 13 يناير 2024: سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة 60 % ، على شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية، كما ستنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية، والقاهرة والوجه البحري، وشمال الصعيد، ومدن القناة، على فترات متقطعة.
  • الأحد 14 يناير 2024: سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة تتراوح من 70:40 %  على كل من السواحل الشمالية والوجه البحري بشكل متقطع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *