مجلس الوزراء السعودي يوافق على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية الجديد 2024

أعلن مجلس الوزراء، عن موافقته على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية الجديد، وذلك أثناء الجلسة الأخيرة للمجلس والتي عقدها يوم الأمس الأربعاء 9 يناير 2024، ونشرت وزارة الخارجية بيان رسمي، حيث قالت: أنه قد أصدرت لجنة البت باللوائح التنفيذية في وقت سابق لائحة الوظائف الدبلوماسية الجديدة، كما بينت أنه قد تم تطوير هذه اللائحة، وذلك بالتعاون بين وزارتي الموارد البشرية والخارجية السعودية، وذلك لمعالجة كافة التحديات التي يواجهها العاملين بالسلك الدبلوماسي، بما يتوافق مع أهداف رؤية 2030.

الموافقة على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية

تشتمل هذه اللائحة، على العديد من جوانب التطوير؛ مثل بناء المسارات الوظيفية وكذلك تطوير الجدارات الفنية ووضع المسارات التدرج السريع، بحيث تكون مبنية على التميز والأداء، كما تشمل مراجعة مستوى المزايا المالية والرواتب، وكذلك إعداد المسارات التأهيلية والتدريبية التي تتناسب مع متغيرات العمل في السلك الدبلوماسي، كما تتضمن اللائحة بناء كفاءات وكوادر دبلوماسية واستقطاب ذوي الكفاءات والحفاظ عليهم.

تمكين الكفاءات الوطنية بوظائف السلك الدبلوماسي

  • نوهت الخارجية، إلى أن هذه اللائحة سوف تساهم من خلال أساليب التطوير التي تتضمنها، من تمكين الكفاءات الوطنية بالوظائف الدبلوماسية.
  • ستساعد هذه اللائحة في خلق بيئة عمل محفزة، وذلك من خلال إقرار العديد من المكافآت وكذلك إقرار المزايا، وذلك بما يوافق تطورات العمل الدبلوماسي العالمي.
  • لفتت وزارة الخارجية، إلى أن العمل بهذه اللائحة الجديدة، سوف يبدأ في 14 يناير 2024.
  • قال عبد الهادي بن أحمد المنصوري” مساعد وزير الخارجية “، أن هذا القرار سيدعم تطوير السلك الدبلوماسي في المملكة.

وزير الخارجية يوجه الشكر للقيادة السعودية

  • وجه وزير الخارجية السعودي “الأمير فيصل بن فرحان” خالص شكره وامتنانه إلى خادم الحرمين وولي العهد، وذلك عقب الموافقة على اللائحة الجديدة.
  • أكد على بذلهما كثير من الجهد والعناية، من أجل تطوير منظومة العمل لدى السلك الدبلوماسي السعودي.
  • بارك بن فرحان منسوبي الوزارة باللائحة الجديدة، راجيًا المولى بالعون لخدمة المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *