موعد صرف منحة الأطفال في الجزائر وحسم زيادة قيمتها إلى 5000 دج مع مطلع عام 2024

تقدم وزارة الشؤون الاجتماعية بدولة الجزائر العديد من سبل المساعدات للمواطنين ومنهم المرأة المقيمة بالمنزل ولا تعمل، وكذلك العاطلين عن العمل وتسمي بمنحة البطالة وتصرف لهم بشكل شهري، من أجل تحسين مستوي المعيشة للمواطنين، هذا بالإضافة إلى صرف منحة الأطفال في الجزائر وبشكل شهري، وفيما يلي موعد الصرف وحقيقة زيادة قيمة المنحة إلى 5 ألاف دينار جزائري بداية من عام 2024.

موعد صرف منحة الأطفال في الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في الجزائر عن صرف منحة الأطفال عن شهر نوفمبر وديسمبر يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023.

كما أكدت على أن المنحة مخصصة للأطفال في سن 6سنوات وحتي 18 عام من أبناء العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل، وسوف يتم إيداع دفعة يناير يوم الاثنين 22 يناير 2024.

من المستفيد من منحة الأطفال في الجزائر؟

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية على أن المنحة تأتي في إطار برنامج تم وضعه من قبل لمساعدة المواطنين منذ تفشي فيرس كورونا على مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار وتستهدف المنحة كلاً من:

  • الأطفال من عمر 6 سنوات وحتي 18 عام.
  • ثم أبناء الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.
  • كذلك الأطفال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • كما يستفيد من المنحة المسجلين ببرنامج الأمان الاجتماعي.

كم تقدر قيمة منحة الطفل وحقيقة زيادة قيمتها؟

من المتعارف عليه ووفقاً لتحديد برنامج الأمان الاجتماعي ووزارة الشؤون الاجتماعية بالجزائر فإن قيمة منحة الطفل هي 4 ألاف دينار جزائري.

وقد تداولت أخبار عديدة تؤكد على رفع قيمتها لتكون 5 ألاف دينار شهرياً ولكن الوزارة نفت ذلك وأكدت على عدم وجود قرار رسمي يفيد برفع قيمة المنحة وكل ما هو متداول عن ذلك غير رسمي المصدر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *