“هام” مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم 2024 وتضم أربع مستويات

ينتظر الكثير من المشاركين في مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن المرحلة النهائية لها، حيث إن وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد عبد الرحمن الدويني أعلن الثلاثاء الماضي نتيجة المرحلة الأولية لهذه المسابقة، ومن المقرر أن تبدأ اختبارات التصفيات النهائية لها يوم 27 يناير 2024، وفيما يلي سنعرض مستويات المسابقة وعدد الفائزين في المرحلة الأولية.

مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن

شارك العديد من الطلاب في المعاهد والرواق الأزهرية ومكاتب التحفيظ في مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم، وتم تأهيل جميع الطلاب الحاصلين على 80 % أو أعلى في المجموع الكلي في الاختبارات الأولية، حيث أنتقل 66782 متسابقا إلى المرحلة الثانية ومنهم 41295 من مكاتب التحفيظ و708 متسابقين من رواق الأزهر و 24799 من المعاهد الأزهرية، ويستطيع كافة المتسابقين الاستعلام عن النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

مستويات مسابقة الأزهر الشريف

ونشر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبدالغني يوجد أربعة مستويات للمسابقة، والمستويات هي:

  • المستوى الأول ويكون بالقرآن كاما مع قراءته بالأحكام والترتيل، ومكتب المحفظ يأخذ مكافأة عشرة الاف جنيها على كل متسابق يفوز بمركز من المراكز العشرة، أما المتسابق الذي يحصل على المركز الأول يأخذ جائزة قيمتها مائة ألف جنيه والمركز العاشر جائزته قيمتها خمسة وخمسون ألف جنيه.
  • المستوى الثاني ويكون القرآن كاملا ويأخذ مكتب التحفيظ ثمانية الأف جنيها على كل متسابق حصل على أي مركز من المراكز العشرة الأولى، أما الطالب الحاصل على المركز الأول يأخذ جائزة سبعين ألف جنيه والمركز العاشر اثنان وخمسون ألف جنيه.
  • المستوى الثالث وهو يكون بالعشرين جزء (من سورة الناس حتى التوبة)، مكتب التحفيظ يأخذ ستة آلاف جنيها على كل متسابق يفوز بأي مركز من المراكز العشرة الأولى، أما الطالب الحاصل على المركز الأول يكافئ بخمسين ألف جنيها والعاشر باثنين وثلاثين جنيها.
  • المستوى الرابع وهو المستوى الأخير ويكون بعشرة أجزاء (من سورة الناس حتى العنكبوت)، ويأخذ أربعة الأف مكتب التحفيظ على كل طالب يحصل على مركز من المراكز العشرة الأولى، والطالب الفائز بالمركز الأول يأخذ ألف جنيه والعاشر اثنان وعشرون ألف جنيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *