البنك التجاري الدولي يُخفض حدود الانفاق الدولية cib خارج مصر

في إطار استراتيجيته المالية الجديد، أعلن البنك التجاري الدولي عن تخفيض حدود الانفاق الدولية cib مؤكدًا أن هذه التغييرات تأتي في إطار جهود البنك لتعزيز التنمية الاقتصادية، وتشجيع التمويل المستدام والاستثمار في السوق المصرية، كما وتظهر هذه الخطوة التزامًا قويًا بتطوير القطاع المالي وتعزيز دور البنك كشريك استراتيجي لدعم النمو الاقتصادي في مصر.

حدود الانفاق الدولية cib

أعلن البنك التجاري الدولي عن سلسلة من التغييرات في إستراتيجيته المالية، حيث قام بتعديل حدود الانفاق الدولية cib أثناء السفر خارج مصر، يشمل هذا التحديث قيم السحب النقدي من الخارج وحدود الشراء، كما وأكد البنك في رسالة نصية وجهها لعملائه إلى أن الضوابط المتعلقة بالحصول على موافقات حدود الإنفاق الدولية  المصدرة مسبقًا للعملاء أثناء رحلاتهم إلى الخارج ستظل دون تعديل حتى نهاية الفترة المحددة.

ووفقًا للمستند الذي تم الحصول عليه من قِبل بوابة فنتيك جيت Fintechgate، فإن القيود المالية تختلف حسب فئات العملاء، حيث قرر الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر لقطاع prime بمبلغ يصل إلى 2000 جنيه، والحد الشهري للشراء خارج مصر يبلغ نحو 15 ألف جنيه، فيما يبلغ الحد لقطاع plus 3 آلاف جنيه للسحب النقدي و30 ألف جنيه للشراء خارج مصر.

وتنص تعليمات البنك التجاري الدولي على أن الحد الشهري للسحب في الخارج لقطاع wealth يصل إلى 5 آلاف جنيه، أما الحد الشهري للشراء فيصل إلى 60 ألف جنيه، بينما حدد مبلغ السحب في القطاع الخاص “private” خارج مصر بمبلغ 6500 جنيه وللشراء بمبلغ 100 ألف جنيه.

الرؤية التوسعية للبنك – إصدارات سندات توريق

وبخطوة استراتيجية مهمة، أعلن البنك عن طرح 3 إصدارات جديدة لسندات توريق بقيمة إجمالية تبلغ 5.438 مليار جنيه، وقد شملت هذه الإصدارات شركات رائدة في قطاعات التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي مثل: وجي بي للتأجير التمويلي، شركة وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي والتخصيم وكوربليس للتأجير التمويلي، وهو مما يعكس التزايد الواضح في الطلب على أدوات التمويل في السوق المصرية.

وفي سياق متصل، عبر نائب الرئيس التنفيذي عن سعادته بإتمام هذه الإصدارات في ختام عام 2023، مشيرًا إلى النجاح البارز الذي يعكس تقدمًا إيجابيًا في الأسواق المالية المصرية، وأضاف أن هذا النجاح يعزز جهود البنك في دعم الاقتصاد المصري وتوفير حلول استثمارية مرنة تلبي احتياجات الشركات والمستثمرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *