وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن عن خطوات التسجيل في منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم بمصر عن رابط منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج 1445، وذلك في اطار حرص وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلاب، حيث تنطلق غدًا السبت الموافق 13 يناير 2024 امتحانات أبناؤنا في الخارج، وفق الجداول المعلنة من قبل الوزارة.

التسجيل في منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج

إذا كان لديك حساب مسبق على المنصة يتم الضغط على تسجيل الدخول عبر حساب Microsoft، وإذا كنت مستخدم جديد وتريد تسجيل بياناتك على منصة أبنائنا في الخارج و تملك حساب خاص على Microsoft
مثل Live – Hotmail – Outlook يتم الضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft، أما أذا كان لديك حساب شخصي على Google مثل Gmail يتم الضغط على تسجيل الدخول بحساب google، واتباع ما يلي:

  • الذهاب إلى رابط المنصة الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج.
  • يتم ادخال الايميل الخاص بك وكلمة المرور.
  • سوف تظهر رساله تأكد، إذا كان لديك حساب مسبق برجاء الضغط على “لدي حساب بالفعل” لو
    كنت مستخدم جديد و تريد تسجيل بيناتك اضغط على “تسجيل حساب جديد”.
  • يتم ادخال كافة البيانات مع التأكد من صحتها.
  • ثم يتم الضغط على تسجيل حساب لدخول للصفحة الرئيسية.
  • وبذلك يكون قد اكتمل التسجيل بالمنصة.

الفئات المتاح لها أداء الامتحانات

اتاحة التسجيل على منصة ابناؤنا في الخارج مرة أخرى بعد الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك للفئات الاتية : –

  1. الطالب الذى أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثانى ضمن امتحانات ابناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه.
  2. الطالب الذى حالت ظروفه دون التقدم اداء الفصل الدراسي الأول ويرغب في التقدم للامتحان على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثانى فيما عدا طالب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثانى 2KG فإنه يلزم أن يكون حاصل على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثانى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *