هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد للحصول على الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإجابة عن سؤال هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد من ضمن المستندات للتمكن من الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور؟ فلقد قام أحد المواطنين السعوديين المستفيدين من الضمان بالتساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن مدي أهمية إدراج عقد الإيجار عند تجديده من ضمن المستندات لاستمرار الحصول علي معاش الضمان المطور.

هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي سؤال هل يجب إرفاق عقد الإيجار المجدد من ضمن المستندات الخاصة بالمستفيد حتي يتم التمكن من الحصول علي معاش الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يتم التحقق من عقد الإيجار بشكل إلكتروني كل شهر عند دراسة الأهلية والاستحقاق وليس هناك أي حاجة لأن يتم إدراج عقد الإيجار الجديد الخاص بالمستفيد الرئيسي عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور.

حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان

وفي وقت سابق أجابت العناية بالمستفيدين لبرنامج الضمان ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال ماهي حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يتم تقديم رسوم أو منح من الضمان المطور ويمكن للمستفيد إصدار مشهد ويتم التوجه بذلك الإصدار إلي الجهات المعنيه.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور بشكل شهري في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي في الدولة، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الفرد المتقدم يحمل الجنسية السعودية باستثناء أبناء المطلقة أو الأرملة التي تزوجت من رجل غير سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية بحد أدنى أخر ثلاثة شهور قبل التقديم.
  • لابد ألا يكون الفرد المتقدم من أجل الحصول علي معاش الضمان يمتلك أيا من الأصول التي لها قيمة عالية من المال.
  • ألا يزيد دخل المتقدم الشهري عن قيمة الحد المانع للضمان المطور.
  • يجب ألا يكون المتقدم للدعم مقيم في أيا من دور الأيواء أو الرعاية في المملكة.
  • لابد أن يقوم المتقدم بالالتزام بجميع المتطلبات التي تضعها الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تكون متعلقه بالعمل علي تقديم الخدمات التعليمية والصحية إلي التابعين للعائل، والتزام العائل بكافة برامج التدريب والتوظيف للأفراد الذين يستطيعوا العمل في الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *