سبب إيقاف رواتب المتقاعدين لشهر يناير / كانون الثاني 2024 لبعض المستفيدين في العراق

تسبب إيقاف رواتب بعض المتقاعدين لشهر يناير كانون الثاني 2024 في حالة من الجدل بين المستفيدين من الرواتب التقاعدية، حيث تداول العديد عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع صور وفيديو للازدحام الحاصل في هيئة صندوق التقاعد بسبب المراجعين الذين لم يتم لهم الصرف متسائلين عن أسباب توقف صرف الرواتب التقاعدية لموظفي الدولة وهذا ما سنتعرف عليه .

سبب إيقاف رواتب المتقاعدين شهر يناير 2024 العراق

أوضحت هيئة التقاعد الوطنية في العراق أسباب إيقاف رواتب المتقاعدين لشهر كانون الثاني 2024، بعدما تم الإعلان عن الزيادة في الرواتب بقيمة تتراوح من 100 ألف دينار عراقي وحتى 500 ألف دينار عراقي، وتم العمل بهذه الزيادة في الصرف مع تطبيق القانون الجديد في العراق.

شددت الهيئة أن ما جرى في مقر الهيئة اليوم لن يمر دون محاسبة المتسببين به، وأصدرت بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي:

“رداً على ما تناولتهُ مواقع التواصل الاجتماعي لزخم المراجعين الحاصل في صندوق تقاعد موظفي الدولة في بناية الوثبة نتيجة إيقاف بعض الرواتب التقاعدية لتحديث بياناتهم حيث وجه رئيس الهيئة ماهر حسين رشيد إدارة الصندوق اتخاذات إجراءات سريعة لمعالجة الموقف ضمن خطة الهيئة بتبسيط الإجراءات واستلام طلبات المتقاعدين ومعالجتها إلكترونياً خلال ٧٢ ساعة عمل وتمديد ساعات الدوام الرسمي، دون تحمل المتقاعدين عناء المراجعة إضافة إلى محاسبة الموظفين المقصرين” .

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

اعتمدت وزارة المالية في العراق موعد إيداع رواتب المتقاعدين من موظفي الدولة في اليوم الأول من كل شهر ميلادي باستثناء إذا صادف هذا اليوم يوم عطلة رسمية، حيث يتم تأجيل صرف الرواتب التقاعدية إلى اليوم الثالث من الشهر ذاته.

تم صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير/ كانون الثاني 2024 في اليوم الثالث من يناير وذلك لأن اليوم الأول كان بسبب عطلة رأس السنة الميلادية، وعليه فإ٫ه سيتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر فبراير في اليوم الأول من شباط 2024 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *