“الدفاع المدني” يكشف إجراءات السلامة بعد السيطرة على حريق حاويات الدمام

أعلنت مديرية الدفاع المدني إجراءات السلامة والصيانة الدورية بعد حريق حاويات ميناء الملك عبد العزيز في الدمام وذلك تزامنًا مع إخماد الحريق دون تسجيل أي إصابات في الحادث، والجدير بالذكر أن فرق الدفاع المدني استمرت مدة كبيرة تواصل جهودها للسيطرة على حريق نشب بحاويات ميناء الدمام يوم أمس الأحد 14 من يناير 2024.

حريق حاويات الدمام

أكد المختصون أهمية اتخاذ الإجراءات والنصائح التي أعلنت عنها مديرية الدفاع المدني لمنع وإدارة الحرائق في المستودعات، ويكون ذلك عبر إتاحة نظام متكامل للإنذار المبكر وتجهيز خطط للطوارئ و تدريبات دورية، إلى جانب ذلك الاهتمام بتخزين البضائع بشكل آمن وتنفيذ فحوصات بشكل دوري على بضائع المخزنة.

والجدير بالذكر أن فرق الدفاع المدني باشرت السيطرة على الحريق الذي اندلع بالمنطقة المساندة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام مؤكدة عدم وجود أي إصابات من الحادث، كما استطاع الدفاع المدني التعامل مع الحريق الذي نشب في إحدى المستودعات الخارجية وتسبب في انبعاث معدل كبير وكثيف من الدخان الأسود الذي يغطي سماء الموقع.

ميناء الملك عبد العزيز

يسير ميناء الملك عبد العزيز في الدمام بخطوات مبتكرة لتعزيز القدرة التنافسية وزيادة قنوات الاتصال في الموانئ العالمية، والجدير بالذكر أن ميناء الملك عبد العزيز هو الرئيسي في المملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي تم تأسيسه بأمر من الملك عبد العزيز آل سعود لتلبية احتياجات صناعة النفط ومرور واردات وصادرات السعودية من البضائع المختلفة.

خطط الطوارئ وإجراءات السلامة

أوضح عبد الله الغامدي ضرورة تجهيز خطط طوارئ والتدريب بشكل دوري للتعامل مع أي حريق مؤكدًا دور تدريب الموظفين على تنفيذ الخطط بشكل فعال، وقد أكد الغامدي أهمية اشتمال الآتي:

  • إجراءات تحديد المسؤوليات وخطوات التعامل مع الحرائق.
  • تدريب الموظفين على تنفيذ الإجراءات بشكل دوري.
  • ضمان الاستجابة الفعالة عند حدوث حرائق.
  • تخزين البضائع بشكل آمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *