تعليق تداول سهم اللجين في جلسة اليوم للإعلان عن خبر جوهري فما هو؟

أعلنت مجموعة تداول السعودية عن تعليق تداول سهم اللجين لجلسة واحدة اليوم بناءً على طلب مقدم من الشركة، وذلك من أجل الإعلان عن حدث جوهري على أن تستأنف بعد ذلك بداية من يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من يناير 2024، فما السبب؟ تعرف معنا على التفاصيل.

سهم شركة لجين

انتهى سهم اللجين تداول يوم أمس الاثنين عند 41.95 ريال سعودي وهي نسبة مرتفعة، كما أن السهم لم يتأثر سعره بشكل كبير كما يحدث في شركات البتروكيماويات الأخرى، وجاء تعليق تداول السهم من أجل الإعلان عن خبر جوهري، وقالت تداول السعودية في بيان لها، إن ذلك تم وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة.

سبب تعليق تداول سهم اللجين

سوف يتم الإعلان عن الخبر الجوهري الذي قالت عنه الشركة مع نهاية جلسات السوق لهذا اليوم، ولكن وفقًا للمحللين يعتقد أن يكون واحدًا مما يلي:

  • استحواذ على شركة أخرى زميلة غير مدرجة.
  • استحواذ كلي من قبل مستثمر استراتيجي.
  • بيع حصة لمستثمر استراتيجي(اكتتاب).

وبشكل عام يؤكد عدد كبير من المحللين أن هذا الخبر سيكون فيه خير لملاك السهم، كما اعترض بعض المستثمرين على تعليق السهم قبل الإعلان عن هذا الخبر وكان يفضل الإعلان أولا عنه قبل تعليق التداول، وتعتبر شركة اللجين واحدة من الشركات التي تعمل في مجال الاستثمار والتطوير للمشاريع الصناعية الكبرى في مجال البتروكيماويات والتعدين والمعادن وقطاعات الطاقة في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *