هل سعر استقدام العمالة يشمل ضريبة القيمة المضافة أم بدون؟ “مساند” تجيب

قامت منصة مساند بالإجابة عن سؤال هل سعر استقدام العمالة يشمل ضريبة القيمة المضافة أم بدون، وأوضحت قيمة الرواتب التي قد تم تخصيصها حسب كل جنسية، إذ أن منصة مساند إحدى أهم البوابات الإلكترونية التي تسهل وتساعد عملية الاستقدام، وتضمن للأشخاص كافة حقوقهم، وتقدم المعلومات الكافية التي يحتاج لها الأشخاص عند الاستقدام، فهي منصة شاملة تم تخصيصها لهذا الأمر.

استقدام العمالة وضريبة القيمة المضافة

تفاعلت منصة مساند مع إحدى الأسئلة التي وردت بشأن شمول تكاليف الاستقدام للقيمة المضافة، وقالت بأن السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة، إذ أن هذه الضريبة تضاف فقط في حالة إصدار الفاتورة الخاصة بالعقد، ووزارة الموارد في وقت سابق أعلنت بأن هناك تخفيض على تكاليف استقدام العمالة المنزلية في دول متعددة، وهي سريلانكا، الفلبين، كينيا، بنجلاديش، أوغندا، وإثيوبيا.

الحد الأعلى لتكلفة استقدام العمالة

وجهت وزارة الموارد في وقت سابق للمكاتب والشركات المرخصة الحد الأعلى لتكلفة استقدام العمالة المنزلية من بعض البلدان والجنسيات المختلفة، ويبلغ قيمة الحد الأعلى للاستقدام الخاص بخدمات العمالة المنزلية من دولة سيراليون 7.5 ألف ريال، ومعها دولة بوروندي التكلفة 7.5 ألف ريال، أما عن تايلاند فإنها 10,000 ريال.

جميع التكاليف غير شاملة لضريبة القيمة المضافة، وذلك القرار جاء في إطار سعى وزارة الموارد لتطوير جميع الخدمات وتحسين البيئة المتعلقة بسوق العمل مع تعزيز الجاذبية، وحرصها بشكل دائم على أن تراجع التكاليف وكافة الخدمات التي تقدم طبقًا للمتغيرات الاقتصادية، ونوهت على الجميع بعدم تجاوز أي من هذه الأسعار.

تخفيض أسعار العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد بالفترة الأخيرة عن تخفيض أسعار العمالة المنزلية لدول متعددة، وتلك الأسعار ليست شاملة ضريبة القيمة المضافة، والتخفيض يكون حوالي 1000 ريال، ومن هذه الدول الفلبين كينيا، إثيوبيا، الفلبين، أوغندا، وسريلانكا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *