“منظمة الصحة العالمية” في جميع أنحاء العالم يتراجع تدخين التبغ تدريجياً

ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء الماضي أنه في جميع أنحاء العالم يتراجع تدخين التبغ تدريجياً، لكنها أصدرت أيضًا تحذيرًا لشركات الصناعة، قائلة إنها لن تتراجع في مواجهة هذه الحقيقة، وفي تقرير جديد، ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه في عام 2022، كان حوالي واحد من كل خمسة أشخاص في جميع أنحاء العالم يدخن أو يتعاطى مشتقات التبغ، مقارنة بواحد من كل ثلاثة في بداية الألفية الثالثة، ووفقا للبيانات، تمكنت 150 دولة من خفض استهلاك التبغ بين سكانها.

يتراجع تدخين التبغ تدريجياً

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أنه على الرغم من الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي، فإن “الشباب يدخلون في الاستخدام المنتظم لهذه المنتجات، مع سهولة الوصول إليها، ودرجة معتدلة من القلق بشأن مخاطر الاعتماد عليها”.

  • وبما أن جمع البيانات هو “أقوى وسيلة لمحاربة قطاع التبغ ووضع سياسات فعالة تمنع البدء في استهلاك التبغ”، فإن المنظمة تنصح بشدة بجمع أكبر قدر ممكن منها.
  • ووفقا لبياناتها، يتسبب التدخين في وفاة أكثر من ثمانية ملايين شخص سنويا، بما في ذلك أكثر من 1.3 مليون من غير المدخنين الذين يتعرضون للتدخين السلبي.

منع تدخل قطاع التبغ

طالبت منظمة الصحة العالمية بأن تكون محاولات التنظيم خالية من “تدخل قطاع التبغ”.

  • لقد سلطت الضوء على منتجات جديدة “خالية من التدخين” ودعت إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات بسبب مدى نجاح هذه المنتجات مع المراهقين.
  • ومن ثم، فإن 10% من المراهقين في جميع أنحاء العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا يستخدمون منتجات التبغ من نوع ما.
  • وهذا يعني ما لا يقل عن 37 مليون شاب من متعاطي التبغ، منهم 12 مليون على الأقل يستخدمون هذه المنتجات الجديدة.
  • وبالنظر إلى عدم وجود بيانات من أكثر من 70 دولة، فإن هذه الأرقام تعتبر أقل من الواقع بشكل كبير.

تعليقات

  1. حلم حلم غازي عبدالله احمد مصلح الزوقري وهذارقم جوالي 967734045933 من دولات اليمن موحفضت تعز مودريت مويه وهذا رقم جوالي اثاني 967780804732

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *