“وزارة التعليم السعودي” تعلن عن موعد نهاية الفصل الثاني 1445

موعد نهاية الفصل الثاني 1445 في المملكة العربية السعودية أثارت العديد من التساؤلات بين الطلاب وأولياء الأمور ولذلك كشفت وزارة التعليم السعودية عن جدول زمني يتضمن هذه المواعيد، حيث تحدد الوزارة هذه المواعيد وفق خطة زمنية معدة بعناية لكل فصل دراسي.

موعد نهاية الفصل الثاني 1445

نظام الثلاثة فصول الدراسية معتمد من وزارة التعليم السعودية، مما يعني أن هناك خطة زمنية محددة لكل فصل دراسي تحتوي على مواعيد الاختبارات النهائية ومواعيد الإجازات.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدول إجازة الفصل الدراسي الثاني بالتاريخين الهجري والميلادي، يحصل الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني على عدة إجازات وهي كالتالي:

  • عطلة نهاية الأسبوع تبدأ يوم الأحد الموافق 4 جمادى الآخرة 1445، الموافق 17 ديسمبر.
  • أما عن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني سوف تكون الثاني يوم 22 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 4 يناير.
  • تبدأ عطلة نهاية الأسبوع يوم 16 رجب 1445 الموافق 28 يناير.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

حسب التقويم الأكاديمي وتبدأ الإجازة يوم 12 شعبان 1445، الموافق 22 فبراير وتستمر لمدة خمسة عشر يومًا. وستستأنف الدراسة مع بداية الفصل الثالث في اليوم العاشر من شهر مارس 2024 ويأتي هذا القرار في إطار تنظيم الجدول الدراسي وإتاحة الفرصة للطلبة للراحة والاستعداد للفصل الدراسي القادم بشكل صحيح ومثمر.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

ستعقد يوم الخميس 5 شعبان الموافق 15 فبراير 2024، بدلاً من الموعد السابق وهو 8 شعبان وشملت هذه التغييرات جميع الذكور والإناث الطالبات على كافة المستويات داخل المملكة العربية السعودية وتم تقديم موعد الامتحان بثلاثة أيام، وستستمر الامتحانات لمدة أسبوع كامل، حيث سيأخذ الطلاب إجازتهم في 11 شعبان (2 فبراير وهو قبل يوم واحد من إجازة يوم التأسيس في 12 شعبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *