دلالة على المرض النفسي.. البنصر أطول من السبابة يشير إلى الميول السيكوباتية

وفقًا إلى دراسة تم إعدادها من خلال مركز أبحاث في كيبيك ونشرت بمجلة أبحاث الطب النفسي فقط كشف الباحثون أن أصبع البنصر أطول من السبابة دليل على الميول السيكوباتية، وحسب الدراسة فقد قام العلماء بفحص 80 مشارك وجد منهم 44 يحملون تشخيص سريري لاضطراب نفسي و 36 مشارك من الأصحاء، وأما عند إجراء الباحثون مسح تفصيلي لليد اليمنى من 80 مشارك وتم إخضاعها للتقييمات النفسية كشفت النتائج عن وجود صلة وثيقة بين طول إصبع البنصر والاضطراب النفسي، حيث أظهرت الدراسات أن طول الأصابع له تأثير بمعدل هرمون التستوستيرون والإستروجين التي يتعرض إليها الجنين بالرحم.

البنصر أطول من السبابة

كشف الباحثون عن طريقة سهلة يتم من خلالها التعرف على المريض النفسي من خلال النظر إلى الإصبع، وقد وجدت الدراسة أن الأفراد ممن لديهم أصبع خنصر أطول من السبابة يكونوا أكثر عرضة للاضطراب النفسي (الميول السيكوباتية)، حيث تشير النتائج إلى أن الاعتلال النفسي له بذور بيولوجية وذلك من خلال دراسة تم إجراؤها على 80 مشارك.

اختبار أنواع شخصية الثالوث المظلم

قام الباحثون بإجراء مسح تفصيلي لليد اليمنى إلى المشاركين ثم دعوهم إلى عدة تقييمات نفسية بما فيها تقييم مصمم لاختبار أنواع شخصية الثالوث المظلم، حيث يركز الاختبار على ثلاث سمات شخصية وهي النرجسية، الميكافيلية، الاعتلال النفسي.

لقد أظهرت الأبحاث أن الذي يحصل على الدرجات الأعلى في الاختبار لديه مستوى أعلى من السمات السيكوباتية والمعادية إلى المجتمع، كما كشفت النتائج عن وجود صلة واضحة بين انخفاض معدل 2D:4D والسمات المعادية للمجتمع، حيث يؤدي ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون إلى انخفاض في 2D:4D.

والجدير بالذكر أن الباحث الرئيسي في الدراسة وهو سيرج براند أوضح أن عند تعرض الشخص لتركيز عالي من هرمون التستوستيرون وتركيز أقل من الاستروجين خلال فترة ما قبل الولادة تزيد من تعرض الشخص الاعتلال النفسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *