“إدارة تعليم الرياض” تشدد على تفعيل لائحة السلوك والمواظبة المحدثة للعام الدراسي 1445

أعلنت إدارة تعليم الرياض عن تفعيل لائحة المواظبة وإجراءات التعامل مع الطلاب الذين قد تغيبوا دون عذر، كما أن مكاتب التعليم قد وجهت التعميم لكافة المدارس الأهلية والحكومية التي تتبع لها، حتى يتم تقديم الخدمات التعليمية بشكل سليم وعدم انقطاع الطلاب، وشددت على ضرورة التعامل مع الطلاب الذين قد تكرر غيابهم بشكل منفصل أو متصل.

تعليم الرياض لائحة المواظبة

أصدرت وزارة التعليم تعميمًا في لائحة المواظبة والسلوك بشأن غياب الطلاب دون وجود عذر، سواء بشكل منفصل أو متصل، وإليكم مضمون التعميم التربوي:

  • حدد التعميم الإجراء الذي يتم اتخاذه مع الطلاب الذين تغيبوا ثلاثة أيام بأن يتم إعطائهم إنذارًا بشكل أولى ثم يحال بعد ذلك للموجه الطلابي، ويقوم بدراسة الحالة ثم يقدم الخدمات التربوية التي تناسب حالتهم.
  • أما عن الطالب الذي قد تغيب خمسة أيام فإن التعميم حدد بأن يرسل إليه إنذارًا ثاني ثم إشعار لولي الأمر بكافة الإجراءات التي تترتب على الغياب وتستمر متابعة الحالة من الموجه الطلابي.
  • والإجراء الذي يتم اتخاذه مع الطالب الذي قد تغيب 10 أيام يمنح الإنذار الثالث، ويستدعى ولي الأمر، ويؤخذ عليه تعهد بشكل خطي بأن ينتظم الطالب في الحضور، مع استمرار الخدمات العلاجية والتربوية للطالب.
  • بالنسبة إلى الطالب الذي يغيب 15 يوم عن المدرسة ترفع إدارة المدرسة هذا الأمر لمكتب التعليم تقرير عن وضع ذلك الطالب الذي قد تغيب ويتم إرفاق الإجراءات التي قد تمت بحقه.

مضمون التعميم التربوي

شددت إدارة التعليم العام في الرياض على أهمية لائحة المواظبة والسلوك، ولقد توجهت مكاتب التعليم بتعميم للمدارس الحكومية والخاصة التي تتبع لها حتى تضمن أن يتم تقديم كافة الخدمات التعليمية، وضمان عدم انقطاع الطلاب أو تكرار غيابهم، إن كان بشكل منفصل أو متصل طبقًا للإجراءات المنصوص عليها، وهذا التعميم قد حذر الإجراءات التي يتم اتخاذها مع الطلاب المتغيرين ثلاثة أيام بأن يعطى إليهم إنذارًا ثم يحال للموجه الطلابي حتى يتم دراسة الحالة، مع تقديم الخدمات التربوية المناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *