“القازنلي” يحذر من كتلة قطبية باردة تشهدها المملكة وإنخفاض درجات الحرارة

 كتلة قطبية باردة تشهدها المملكة هناك العديد من الأشخاص يشعرون بفزع من هذه التصريحات التي خرجت وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، وهناك العديد من خبراء الطقس تحدثوا عن التوقعات الجوية للأسبوع القادم، حيث نعلم جميعًا أن خلال الشتاء تشهد بعض المناطق في العربية السعودية انخفاض شديد في درجات الحرارة ونوافيكم بالتفاصيل فيما يلي.

كتلة قطبية باردة تشهدها المملكة

صرح أحد محللي الطقس”عادل القازنلي” عن التوقعات في درجات الحرارة التي تشهدها الممكلة العربية السعودية خلال الأسبوع القادم، وتحدث وقال محلل خلال أحد المداخلات التلفزيونية مع القناة الإخبارية” أن معظم الأماكن في المملكة العربية السعودية إلى الآن الأجواء بها مستقرة وبها بعض الهدوء.

وإضافة في حديثه أثناء المكالمة التلفزيونية أن تأثير الكتلة القطبية الباردة كانت من الأسباب التي أدت إلى حدوث هبوط ملحوظ في درجات الحرارة من المتوقع أن تستمر ليوم الأحد الإثنين”، وأكمل حديثه أن بعد كتلة قطبية باردة تشهدها المملكة ستعود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى بالتدريج، وتقل الكتلة الباردة.

الكتلة القطبية على السعودية

وتابع “القازنلي” حديثه أن في آخر الأسبوع الحالي من المتوقع أن تكون هناك كتلة قطبية  أخرى، مما يؤدي إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة، وقد تصل هذه الدرجات في الحرارة في الأماكن الشمالية بالمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص إلى ما دون الصفر المئوي.

لذلك حذر خبراء الطقس جميع المواطنين السعوديين توخي الحذر أثناء هذه الفترة حتى لا يصاب المواطنين بدور البرد، وخاصة الأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة لا يمكنهم تحمل درجات الحرارة المنخفضة، وأيضًا طالبوا خبراء الطقس من الجميع بضرورة ارتداء ملابس شتوية تحمي من موجات البرد الشديدة التي تشهدها السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *