عاجل إدارة تعليم مكة تعلن بدأها في ترحيل المقررات الدراسية للترم الثالث

أعلنت إدارة تعليم مكة، عن تنفيذ ترحيل المقررات الدراسية للترم الثالث 1445هـ، حيث أكدت على بدأها في أعمال الفرز والترحيل على كافة المكاتب التعليمية، في كلٍ من مكة الكامل والجموم وبحرة، وتأتي هذه الخطة وفقًا للخطة التي قامت مستودعات الإدارة بإعدادها، وذلك ضمن برامج الاستعداد التي يتم إجرائها للفصل الدراسي الثالث هذا هذا العام الدراسي.

ترحيل المقررات الدراسية للترم الثالث بمكة

قالت إدارة التعليم في مكة، بأنها تعمل وفقًا لخطة تم وضعها وإعدادها وجدولة وقتها الزمني، حيث تهدف هذه الخطة إلى توزيع المقررات على المدارس وعلى المكاتب التعليمية، وتحرص إدارة تعليم مكة على استمرار أعمال ترحيل وفرز المقررات لمختلف المدارس، وذلك لاكتمال وصولها قبل في بداية الفصل الدراسي الثالث بفترة كافية، وتستهدف هذه الخطة أن يصل المقررات إلى 1421 مدرسة بكافة المراحل، لكي يستفيد منها 400 ألف طالب وطالبة.

التسجيل بالنقل المدرسي في تعليم مكة

  • أعلنت إدارة تعليم منطقة مكة، عن البدء في التسجيل بالنقل المدرسي، وذلك للعام الدراسي المقبل 1446هـ.
  • وطالبت الإدارة من خلال حسابها على منصة “إكس”، أن يقوم أولياء الأمور بالتسجيل لأبنائهم الطلاب، وحجز مقاعدهم بالحافلات المدرسية.
  • أوضحت الإدارة أن أجور التسجيل هي 200 ريال عن كل عام دراسي كامل.
  • شددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة على السرعة في التسجيل، وذلك قبل أن يتم إغلاق طلب الخدمة في 10 يونيو 2024 المقبل.
  • أكدت الإدارة على إعفاء بعض الطلاب من أجور التسجيل، وذلك بالنسبة للطلاب من الأسر ذوي الإعاقة والأسر المستفيدة من الضمان.

مسابقة القرآن الكريم والسنة

  • اختتم قسم النشاط الطلابي التابع لتعليم مكة اليوم، فعاليات المرحلة 1، 2 من مسابقة القرآن والسنة ضمن البرنامج الوزاري.
  • بدأت منافسات هذه المسابقة داخل المدارس، حيب بلغ عدد المشاركين فيها حوالي 3000 طالب وطالبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *