كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2024 ؟ “العد التنازلي”

بدأ العد التنازلي للاحتفال بيوم التأسيس السعودي حيث يصادف 22 فبراير 2024، 12 شعبان 1445 حيث يمثل هذا اليوم فخر واعتزاز للمواطن السعودي من خلال شعوره بالوحدة الوطنية المستمرة والمقدمة من الأسرة الحاكمة ومدى التضحيات الذين قدموها للشعب السعودي منذ بناء الدولة وحتى الآن.

إجازة يوم التأسيس السعودي 1445

أعلنت السلطات السعودية بأن يوم التأسيس هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة الموظفين والعاملين بالقطاع الحكومي والخاص أيضًا، إلى جانب طلاب المدارس والكادر التعليمي، حيث يقام في هذا اليوم فعاليات ترفيهية وثقافية، بما في ذلك مهرجانات يشهد عليها المواطنين السعوديين والعالم أيضًا، إذ تقوم المؤسسات والهيئات بإقامة الاحتفالات بالمناسبة الوطنية العظيمة، إلى جانب العروض والخصومات من قبل الشركات والمتاجر الشهيرة.

شعار يوم التأسيس الوطني 1445

  • في إطار تعزيز القيمة الوطنية للمواطنين، ومدى العمق الحضاري والتاريخ ليوم التأسيس صدر قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين ” الملك بن عبد العزيز آل سعود”.
  • بأن يوم 22 فبراير هو يومًا للتأسيس، وهو تخليدًا لذكرى التأسيس على يد مؤسس الدولة السعودية الأولى في عام 1727 م/ 1139 هـ.
  • وجاء اختيار 22 فبراير هو يوم التأسيس الوطني أسوةً بذكرى تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في عان 1139 هـ.
  • تحديدًا في يوم 30 جمادى الآخر 1139 هـ، 22 فبراير 1727 م، ليكون تخليدًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • وحددت وزارة الثقافة السعودية شعار يوم التأسيس لعام 2024 وهو ” يوم بدينا” لتروي قصة تخليد حضارة دامت سنوات طويلة من النجاح المثمر.
  • والعمل الدؤوب للارتقاء بالوطن والمواطنين في ظل قيادة حكيمة، وتعزيز بناء الوطن، وتوثيق الإنجازات وحصاد ثمارها الدائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *