كم مبلغ الدعم لشخص مستقل راتبه 5 آلاف ريال؟ برنامج حساب المواطن يرد

قامت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن بالرد على سؤال كم مبلغ الدعم لشخص مستقل راتبه 5 آلاف ريال سعودي؟ فإن قيمة الدعم المقدم للشخص المستقل أو الأسرة يتم تحديدها وفقا إلي قيمة إجمالي الراتب الشهري وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم، وبناءا علي راتب المستقل أو الأسرة يتم تحديد قيمة الحد المانع وحد الإعفاء من التناقص، فإن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

مبلغ الدعم لشخص مستقل راتبه 5 آلاف ريال

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال أحد المواطنين السعوديين المستحقين كم مبلغ الدعم لشخص مستقل راتبه 5 آلاف ريال سعودي؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يمكن معرفة قيمة الدعم المستحق من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية، وعند استخدامها لمعرفة الدعم المستحق لمستقل راتبه ال5 آلاف ريال سعودي، يتضح أن قيمة الدعم المستحق تبلغ ال525 ريال سعودي والحد المانع يبلغ ال6857 ريال سعودي وحد الإعفاء من التناقص يبلغ ال4310 ريال سعودي.

تأثير راتب الزوجة على الدعم

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال ماهو تأثير راتب الزوجة على الدعم لرب الأسرة؟ ليتم الرد والتوضيح أنه إذا كان التابع مسجل لدي التأمينات الاجتماعية في السعودية فيجب أن يتم الإفصاح عن قيمة الدخل الخاص بالتابع المسجل لدي التأمينات من ضمن مصادر الدخل في البرنامج، وعندها يتم إجراء دراسة لمدي استحقاق رب الأسرة أي المستفيد الرئيسي لدعم حساب المواطن.

شروط استحقاق حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط استحقاق حساب المواطن للعام الحالي في المملكة العربية السعودية، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *