قرار هام وعاجل من وزارة التربية العراقية لطلاب الصف الثالث المتوسط 2024

تعمل وزارة التربية العراقية على الإعلان بشكل مستمر عن سير العملية التعليمية في مختلف مراحل التعليم، والجدير بالذكر أن الطلاب والطالبات الآن يؤدون اختبارات منتصف العام الدراسي والتي بدأت بتاريخ 21 يناير 2024، وقد أعلنت الوزارة عن قرار هام وعاجل لطلاب الصف الثالث المتوسط 2024، وفيما يلي التفاصيل.

قرار هام لطلاب الصف الثالث المتوسط 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعراق عن قرار هام للطلاب والطالبات بالصف الثالث المتوسط  وهو دمج مادة التربية الإسلامية ومادة اللغة العربية  معاً ، وسوف يتم تطبيق ذلك بداية من الفصل الدراسي الثاني، فالوزارة تتخذ كافة القرارات التي تستهدف مصلحة الطلاب والطالبات.

موعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول

أكدت وزارة التربية والتعليم بالعراق عن أن الطلاب والطالبات الآن يخضعون لاختبارات الفصل الدراسي الأول، وقد أكدت على أن الإعلان عن النتائج سيكون بعد انتهاء الاختبارات والقيام بعمليات التصحيح والمراجعة ولكن حتي الآن لم تفصح الوزارة عن موعد ثابت للإعلان عن النتائج، والجدير بالذكر أن مدة الإجازة تستمر 14 يوم قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

خطوات الاستعلام عن نتائج نصف العام بالعراق 2024

يمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج نصف السنة فور ظهورها من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي تتم إلكترونيا وهي كما يلي:

  • يلزم في البداية الذهاب إلى الرابط الخاص  بوزارة التربية العراقية.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على مربع الخدمات.
  • ثم النقر فوق أيقونة النتائج.
  • يلزم اختيار الصف الدراسي المقيد به الطالب.
  • ثم النقر على مربع تنزيل وسوف تظهر النتيجة فوراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *