حساب الواطن يوضح خطوات تسجيل المطلقة وإضافة التابعين لها في البرنامج

أعلن برنامج حساب مواطن عن خطوات تسجيل المطلقة وإضافة التابعين لها في البرنامج، وهذا بعد الرد على أحد المستفيدين عبر منصة إكس على الحساب الرسمي للحساب المواطن على المنصة وكان السؤال “هل أم المواطنين تستطيع التقديم على حساب المواطن مع أبنائها، علما بأنها المطلقة ولها صك حضانة للأبناء” وإليكم التفاصيل.

خطوات تسجيل المطلقة وإضافة التابعين لها في البرنامج

كان رد حساب المواطن على سؤال أحد المستفيدين من خدمة حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هو كالتالي: “بإمكانك التسجيل بهوية أكبر الأبناء وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة (تابع مُعال) وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان)”.

كما أوضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة إكس “وفي حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 بإمكان أكبر الأبناء رفع طلب عبر صوتك مسموع برقم هويته عبر الرابط هنا”.

لمتى يستمر الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن

تم تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن من خلال آليته الجديدة في الاستمرار في توفير الدعم المادي للمستحقين من برنامج حساب المواطن إلى نهاية عام 2024م، وهذا القرار تابع لقرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود طبقا لما أوضحه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كما أوضح عن الاستمرار في فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *