“الخطوط السعودية” تم الإتفاق رسمياً على إطلاق قطار حلم الصحراء

تم توقيع اتفاقية قطار حلم الصحراء، المكون من 40 مقصورة، والتي أبرمتها الخطوط السعودية للخطوط الحديدية (SAR) مع شركة “أرسنال” الإيطالية المتخصصة في تنظيم عطلات القطارات الفاخرة، واستثمرت المجموعة ما يزيد عن 200 مليون ريال، أو 53.3 مليون دولار، في القطار، وبحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية و رئيس مجلس إدارة “سار” المهندس صالح الجاسر تم التوقيع على الإتفاقية.

موعد حجز تذاكر قطار حلم الصحراء

ومن المتوقع أن يتم فتح الحجوزات في نهاية هذا العام، ومن المقرر أن تتم العمليات الحقيقية في الربع الأخير من العام المقبل.

  • وسيبدأ المسار الأولى للرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض، ويمر عبر منطقة حائل، وينتهي في محطة قطار ركاب القريات.
  • وأكد الجاسر أن إدخال هذه المرافق الفخمة في القطارات داخل المملكة، والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيعزز مستوى الخدمة ويوفر المزيد من الخيارات للمسافرين.
  • ونوه الجاسر بدعم الحكومة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية في تمكين القطاع من تحقيق مشاريعه ومبادراته الخدمية والتنموية.
  • مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لتحسين جودة الحياة ودعم الاستراتيجيات الوطنية الرائدة.

الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

أكد الرئيس التنفيذي لـ “سار” التزام الخطوط السعودية بدورها الوطني الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من استراتيجية الشركة المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

  • وسيكون قطار “حلم الصحراء” إضافة كبيرة لخدمات الخطوط السعودية حيث يضيف خيارا سياحيا وترفيهيا هاما إلى قائمة الخدمات التي يقدمها.
  •  وكذلك تمنح السياح ومواطني المملكة الفرصة لاستكشاف مناطق جديدة من البلاد في إطار شامل من خدمات النقل الفخمة والمتميزة.

المراحل الأولى من إنتاج قطار

ورد رئيس مجلس إدارة مجموعة “أرسنال” بالقول إن المراحل الأولى من إنتاج قطار “حلم الصحراء” قد بدأت للتو في إيطاليا ليدخل الخدمة وفقا للجدول الزمني المحدد مسبقا.

  • واللافت أن “أرسنال” هي شركة إيطالية متخصصة في السفر الفاخر وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والضيافة الفاخرة.
  • وتدير أسطولاً من ستة قطارات تعمل في جميع أنحاء إيطاليا وتعمل على مبادرات مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *