وظائف قطاع التقنية الحيوية تصل إلى 11 ألف وظيفة بحلول عام 2040 بالسعودية

تحرص المملكة السعودية على النهوض بالمجتمع في كافة المجالات الطبية، لذا أعلن الملك عبد العزيز نائب رئيس مدينة للعلوم والتقنية لقطاع الصحة بتول باز توفير وظائف قطاع التقنية الحيوية بما يصل إلى 11 ألف وظيفة في المملكة السعودية بقدوم عام 2040، كما أكد باز أن حجم الإنفاق في هذا القطاع سيصل إلى حوالى 3% من إجمالي الناتج المحلي، علاوة على ذلك سيساهم بقيمة تصل إلى 30 مليار ريال سعودي في الناتج غير النفطي.

وظائف قطاع التقنية الحيوية

يعد قطاع التقنية الحديثة من التقنيات التي تعمل الدولة على التركيز عليها باعتبار انها لها دور كبير في النهوض بمستقبل الدولة، لذا صرح باز عدد كبير من المستثمرين ورواد الأعمال وشركات الأدوية والشركات الناشئة والمتوسطة يمكنهم  المساهمة في قطاع التقنية الحديثة التي يوفرها القطاع في الاستثمار والبحث والابتكار والتطوير، الأمر الذي يوفر مزيد من فرص العمل للشباب بالسعودية.

 التكنولوجيا الحيوية الطبية

تعتبر التكنولوجيا الحيوية الطبية واحد من أحدث المجالات الطبية، من ناحية أخري أصبح الطب الجزيئي له دور مهم في كافة الجوانب المتعلقة بالرعاية الصحية، إذ يساهم في تشخيص وتقييم كافة الأمراض، ووصف الدواء المناسب، ورصد كافة النتائج العلاجية المتعلقة بالمرض، كما تساهم في كافة الاستراتيجيات الوقائية، ومعرفة مسببات الأمراض وسبب انتشارها.

 كما توسعت مجالات التكنولوجيا الحيوية الطبية لتشمل كافة فئات الأمراض لتشمل القطاع الحيواني والبشري بالأخص اهتمت الأمراض المعدية، التي توسعت لتشمل الأمراض المعدية البكتيرية والفيروسية والطفيلية.

متطلبات سوق العمل بالمملكة

يهتم الطالب بدراسة المعارف النظرية والتطبيقات العملية في المجالات الطبية للحصول على كافة متطلبات سوق العمل في المجال الطبي، حتى يكون الطالب على استعداد تام للتعامل مع كافة مجالات التشخيص الجزيئي والعلاج الجيني والعلاج الجزيئي وكذلك أبحاث الخلايا الجذعية والطب الشرعي وعلم الجريمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *