ما مدى تأثير الأقساط على دعم المواطن؟ .. حساب خدمة المستفيدين يُجيب

كشف حساب المستفيدين التابع لحساب المواطن عن مدى تأثير الأقساط على دعم المواطن وذلك من خلال الإجابة على استفسار أحد المستفيدين، وفي سياق متصل أجاب الحِساب على عدة استفسارات أخرى مرتبطة بالدعم المقدم من البرنامج في حالة متعددة منها تجاوز الراتب الشهري للمستفيد الحد المانع للدعم، والإقامة خارج المملكة لفترة معينة، وهو ما يظهر التزام البرنامج بالتفاعل الإيجابي مع المواطنين والإجابة على مختلف الاستفسارات والتساؤلات بوضوح ودقة.

تأثير الأقساط على دعم المواطن

في رد على أحد استفسارات المواطنين، كشف حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن عن مدى تأثير الأقساط على دعم المواطن الذي يتلقاه شهريًا، حيث وجه أحد المستفيدين سؤالًا مفاده أن دخله السنوي يصل إلى 80 ألف ريال، في حين أنه ملتزم بدفع أقساط شهرية بقيمة 50 ألف ريال، مستفسرًا ما إذا كان الدخل الفعلي هو 30 ألف؟.

وأوضح البرنامج في رده أنه الالتزامات المالية والقروض لا ينظر إليها في البرنامج، في حين يلزم المستفيد بالإفصاح عن راتبه الوظيفي كاملًا بما يشمل البدلات والعلاوات، فضلًا عن التقاعد والتأمينات.

الحد المانع في حساب المواطن

وفي سياق متصل، أوضح حساب خدمة المستفيدين، ردًا على مطلب أحد المواطنين والذي يرغب في تلقي الدعم بالرغم من تجاوز راتبه الحد المانع في البرنامج وذلك لما عليه من مديونيات وإيقاف خدمات، حيث أكد أن تجاوز دخل الأسرة الإجمالي للحد المانع يسقط عنها الدعم، باعتبار الدخل أحد أهم الاشتراطات في البرنامج، وتجاوزه 20 ألف ريال يجعل الأسرة خارج دائرة الفئات المستهدفة.

حساب موظف بشركة بترول في حساب المواطن

وسابقًا، أجاب حساب خدمة المستفيدين أيضًا على مواطن موظف في شركة بترول حيث يقضي فترة شهر في المملكة وشهر خارجها بالتداول، والذي تساؤل عن كيفيه حساب الدخل الذي عليه الإفصاح عنه، حيث خصم مبلغ الدفعة منه.

وجاء الرد، بأن عدد الأيام الإجمالي التي يكون فيها المستفيد الرئيسي من الدعم أو أحد التابعين يحتسب عند تجاوز فترة الإقامة خارج المملكة 90 يومًا في السنة الميلادية سواء بشكل متقطع أو متواصل، وفي هذه الحالة يتم استقطاع المدة من الدعم المقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *