مجلس الشورى يعقد جلسته اليوم ويوافق على عدد من القرارات أهمها قرار التدريب التقني

وافق مجلس الشورى على عدة قرارات، منها قرار التدريب التقني أثناء جلسته اليوم، حيث شهد اليوم عقد جلسة مجلس الشورى العادية الـ18، وذلك ضمن أعمال السنة الرابعة في دورته الثامنية، حيث كان الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ هو رئيس الجلسة، حيث استعرض المجلس في مستهل جلسته جدول الأعمال، والتي شملت عدد من الموضوعات، حيث صدر خلال الجلسة قرارات بشأنها.

مجلس الشورى يوافق على قرار التدريب التقني

جاء في جدول أعمال جلسة مجلس الشورى الـ18، عدد من الموضوعات، حيث أصدر المجلس قراراته بشأنها، وكان من أبرز القرارت هو الموافقة على مذكرتي تفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، ومعهد التعليم التقني بسنغافورة، وكذلك مذكرة تفاهم بين مؤسسة التدريب المهني والتقني السعودية مع وزارة العمل والاقتصاد بالنمسا.

مذكرة تعاون تعليمي وعلمي

  • وافق مجلس الشورى على مذكرة التعاون التعليمي والعملي، بين كلٍ من وزارة التعليم والابتكار والبحث العلمي بعمان، ووزارة التعليم السعودية.
  • جاء بالموضوعات المدرجة بجدول الجلسة، الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والرزاعة والمياه السعودية مع وزارة الزراعة والغابات التركية.
  • جاءت هذه الموافقة بين المملكة وتركيا، وذلك للتعاون بالقطاع الزراعي بين الوزارتين.
  • تم الموافقة على مذكرة بين وزارة المياه الزراعة السعودية مع نظيرتها وزارة المياه والزراعة والثروة السمكية والحيوانية بجيبوتي.
  • تأتي هذه الموافقة، من أجل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك في قطاع الثروة الحيوانية الحية.
  • أبدى المجلس موافقته أثناء هذه الجلسة أيضًا، على مشروعي اتفاقيتين، وذلك بين حكومة دولة بربادوس وحكومة دولة سيراليون مع الحكومة السعودية.
  • ترتبط هذه اتفاقيتان بتطوير مجل النقل الجوي وتحسين عمله، وكذلك الاستفادة من خبرات هذه البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *