“تحذير” زياد الجهني الطقس شديد البرودة وقدوم موجة سيبيرية

زياد الجهني الطقس يعد من أكثر الموضوعات الرائجة على محركات البحث في الوقت الحالي، حيث يعد هذا الدكتور واحدًا من أشهر خبراء الطقس بالمملكة العربية السعودية، وقد نشر عن توقعاته لحالة الطقس التي ستكون في مدينة جدة ومدينة مكة المكرمة خلال الساعات القليلة القادمة وقال إن هذه الحالة ستستمر حتى ينتهي هذا الأسبوع، ونصح جميع سكان هذه المناطق بضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالاحتياطات الضرورية من أجل مواجهة التقلبات الجوية الجديدة القادمة.

زياد الجهني الطقس

يتوقع الخبير زياد الجهني الطقس أنه سيكون شديد البرودة، وذلك بسبب قدوم موجة قطبية سيبيرية إلى المملكة وقد وضح من خلال حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس بأن هذه الموجة تسببت في تغطية روسيا واليابان وكوريا بالثلوج، وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل هذه الموجة السيبريه إلى المنطقة الخاصة بالمملكة بعد منتصف هذا الأسبوع.

كما أضاف إلى أنه هناك إمكانية لرؤية الثلوج تغطي مرتفعات تبوك والشمال، وأردف أن درجات الحرارة تلامس الصفر في جبل اللوز بمدينة تبوك وستصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر في وقت الفجر.

وأشار إلى أن هذه الموجة الباردة ستؤدي إلى انخفاض كبير في الدرجات الحرارة في مدينة مكة حيث ستتراوح درجة الحرارة بين 13 درجة إلى 16 درجة، وفي مدينة جدة ستتراوح درجة الحرارة من 15 درجة إلى 18 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة

وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية عن توقعات الطقس في الفترة القادمة وتشير توقعات إلى ما يلي:

  • زيادة احتمالية نزول الأمطار الرعدية التي تصاحبها الرياح الناشطة على العديد من المدن مثل: عسير وجازان ومكة والباحة.
  • وتمتد حالة الطقس إلى بعض المناطق من القصيم والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية بالمملكة، كما توقع المركز الوطني للأرصاد سقوط الثلوج الخفيفة في مدينة تبوك، وخاصة على المرتفعات التي تشمل علقان وجبل اللوز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *